السعودية تسلم أسرى للحوثيين

أخبار العالم العربي

السعودية تسلم أسرى للحوثيينالسعودية تسلم أسرى للحوثيين (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlry

أعلنت جماعة الحوثيين اليمنية، السبت 30 أبريل/نيسان، أنها تسلمت من السعودية 40 أسيرا في إطار اتفاق لوقف القتال عند الحدود اليمنية السعودية.

وقال المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، في بيان إن الحركة تسلمت الـ40 أسيرا بينهم 20 ألقي القبض عليهم داخل اليمن، ولم يذكر المتحدث أين اعتقل الباقون.

وفي سياق متصل، وصل وفد الحوثيين إلى الكويت السبت، حيث تعقد محادثات السلام برعاية أممية لتشكيل حكومة انتقالية للإشراف على تسليم السلاح والإفراج عن السجناء السياسيين قبل إجراء الانتخابات.

وقال مصدر في المفاوضات لرويترز إن الحوثيين طلبوا استبعاد الرئيس اليمني المقيم في المنفى عبد ربه منصور هادي من الانتخابات.

وأضاف المصدر أن الحكومة اليمنية تريد أن يسلم الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح السلاح وينسحبوا من المدن التي سيطروا عليها العام الماضي قبل البدء في أي حوار.

من جانبه، قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن المناخ إيجابي وإن الجميع جددوا التزامهم بوقف القتال.

وأضاف ولد الشيخ أحمد: "نعمل على وضع إطار للبناء على الأمور المشتركة. هل هذا يعني أننا ذللنا كل العقبات أمام حل سياسي؟. لا. لكننا في الطريق إلى ذلك".

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية