"ميني" تنوي إطلاق هاتشباك كهربائية!

عالم السيارات

هاتشباك "ميني" الكهربائية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlro

لا تزال شركة "ميني" البريطانية تتردد بشأن مستقبل تطوير أسرة سياراتها، وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق عن تخليها عن إطلاق موديلات جديدة للطلب المحدود عليها.

 أما الآن فأبدت الشركة عن رغبتها في تطوير أسرة سياراتها عن طريق إطلاق موديلين جديدين تم الكشف عنهما سابقا على شكل سيارتين للاختبار.

واعتزمت الشركة مؤخرا تصنيع أصغر موديل في أسرتها ستشكل سيارة " Rocketman " الاختبارية أساسا له وسيزود بمحرك كهربائي.

واستعانت الشركة لدى ذلك بخبرة زملائها لفي "بي أم دبليو" لتستخدم التكنولوجيات نفسها التي استخدمت في سيارة " BMW i3 "صغيرة أيضا.

من جهة أخرى فإن شركة "ميني" أعلنت مؤخرا أنها تريد العودة إلى مشروع " Mini Superlegerra "الاختباري الذي أعد بالتعاون مع المصممين الإيطاليين وكشف عنه لأول مرة عام 2014.

يذكر أن الشركة كانت قد أعلنت في ربيع عام 2015 رغبتها في إنتاج سيارة " Mini Superlegerra " على دفعات لتحل محل موديلي " Coupe "و " Rodster " في أسرة "ميني".

لكن إدارة الشركة رفضت تلك الفكرة آنذاك. ويبدو أنها عادت إليها الآن مجددا بل ليس بشكل نهائي لأن رئيس خط الإنتاج في الشركة رالف ماير أعلن أنه لم يتخذ بعد أي قرارات نهائية بشأن Superlegerra.

ويتوقع أن يقرر مصير "ميني" في الصيف القادم حين سيكشف عن سيارة اختبارية جديدة للشركة في إطار الاحتفال بالذكرى الـ100 لـ "بي أم دبليو" في لندن.

المصدر: فيستي. رو

فيسبوك 12مليون