المفتي حسون: على حلب أن تتضرع للسماء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlr5

دعا مفتي سوريا الشيخ أحمد بدر الدين حسون سكان مناطق حلب القديمة التي تحتلها فصائل إسلامية ومعارضة إلى إخلائها "كي يتمكن الجيش السوري من الانفراد بالإرهابيين وجها لوجه".

وقال حسون في تصريح نقله التلفزيون السوري الجمعة 29 نيسان/أبريل إن على حلب أن ترفع يدها إلى السماء وتتضرع لله كي يخلصها من هؤلاء الغزاة الذين غزوا بيوتها وانتهكوا حرماتها.

وأضاف حسون:" كفاكم يا أبناء سوريا استيعابا لهؤلاء المجرمين الذين دخلوا سوريا من الصين والسعودية والكويت والإمارات وتونس.. اخرجوا من هذه المناطق واتركوهم وحدهم والنتيجة بإذن الله ستكون إبادتهم".

واتهم حسون من أسماهم "ثوار حلب" بقصف مشافي ومساجد المدينة، وقال:" منذ سويعة في جامع الملخانة.. أقولها لهؤلاء الذين سموا أنفسهم "ثوار حلب" لماذا قصفتم هذا المسجد، ما الذي جاءكم وأنتم تقصفونه.. أنتم تريدون قتال الدولة، لما تكذبون ومنذ أيام وأنتم تقصفون الشعب.. حتى مشفى السكري الذي سميتموه مشفى القدس.. عودوا إلى وعيكم وانظروا من قصفه، فإن الذي قصفه مجموعة من مجموعاتكم ليقول الإعلام العالمي إن الطيران السوري قصف المشفى"...

وكانت وكالة سانا السورية للأنباء أعلنت الجمعة 29 أبريل/نيسان أن 8 أشخاص قتلوا وأصيب 19 آخرون بجراح نتيجة سقوط قذائف صاروخية على مسجد أطلقها إرهابيون على حيي باب الفرج والميدان في حلب.

و ذكرت في وقت سابق من الجمعة أن 3 أشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرون نتيجة الهجوم الصاروخي على المسجد أثناء خروج المصلين منه بعد أداء صلاة الجمعة.

المصدر: "التلفزيون السوري"