محام مصري يدعي على برنامج "أبلة فاهيتا" التلفزيوني

الثقافة والفن

محام مصري يدعي على برنامج أبلة فاهيتا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlio

أقام المحامي المصري سمير صبري دعوى قضائية ضد القائمين على برنامج "أبلة فاهيتا" التلفزيوني المصري بعد تحدي البرنامج المذكور حسب دعواه القيم والأخلاق المصرية.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، القائمة على البرنامج المذكور، عبّرت عن دهشتها مما سمته بالهجوم الذي شنّه صبري على "أبلة فاهيتا"، ودحضت الاتهامات المنسوبة إليها بالتعدي على القيم والأخلاق المصرية من خلال النوادر الجنسية في برنامجها التليفزيوني.

وذكرت الصحيفة أن "أبلة فاهيتا" حازت على اهتمام الملايين من المشاهدين، حيث يتابعها نحو 15% من المصريين، موضحة أنها تسخر بانتظام من الساسة وتتناول قضايا الجنس والكحول.

وأعربت الصحيفة عن دهشتها كذلك تجاه مطالبات أعضاء البرلمان المصري بإلغاء برنامج "أبلة فاهيتا" ومعاقبة قناة "سي بي سي".

المحامي صبري، من جهته اعتبر أن الدمية في ما تجسده قد اتخذت منحى بعيدا عن النكتة، مرجحا أن يتم البت في الدعوى التي أقامها في يونيو/حزيران القادم.

ويرى صبري في دعواه، أن "أبلة فاهيتا" ليست مثالا جيدا يحتذى في حرية التعبير أو الإبداع، وأن خيطا رفيعا فقط يفصل بين الانحطاط الأخلاقي وحرية التعبير والإبداع.

تجدر الإشارة إلى أن دمية "أبلة فاهيتا" تجسد أرملة منغمسة في الملذات تلتقط لنفسها صورا مثيرة بالملابس الداخلية، وتنشر تعليقات جنسية وتشاهد أفلاما من قبيل "50 ظلا للرمادي".

أصداء "أبلة فاهيتا" وصلت إلى مجلس الشعب المصري الذي توقف في أحدى جلساته عند فاهيتا، حيث هاجم رئيس المجلس علي عبد العال البرنامج الذي استخف حسب قوله بأعضاء البرلمان وخرج عن نطاق حرية التعبير.

المصدر: "لينتا. رو"

أفلام وثائقية
مباشر.. فعاليات المهرجان الدولي الثالث للألعاب النارية في موسكو