الجبوري يترأس جلسة البرلمان والمعتصمون يقاطعون

أخبار العالم العربي

الجبوري يترأس جلسة البرلمان والمعتصمون يقاطعونالبرلمان العراقي (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlic

عقد البرلمان العراقي الخميس 28 أبريل/ نيسان جلسته برئاسة سليم الجبوري وحضور 173 نائبا، وشهدت الجلسة تشكيل لجنة للتفاوض مع النواب المعتصمين الذين علقوا مشاركتهم إلى إشعار آخر.

وقال مصدر برلماني: " الجلسة شهدت التصويت على تشكيل لجنة للتفاوض مع المعتصمين لإنهاء مقاطعتهم لجلسات البرلمان"، ورفع الجبوري الجلسة إلى يوم السبت المقبل.

ووافق مجلس النواب العراقي على طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي بمنحه مهلة جديدة للتصويت على باقي تشكيلته الوزارية حتى الأسبوع المقبل .

وشهدت الجلسة أيضا التصويت على طلب استقالة النائب عن ائتلاف "دولة القانون" حسن السنيد وإنهاء القراءة الأولى لقانونين ومناقشة ثلاثة مشاريع قوانين.

وأعلن النواب المعتصمون تعليق حضورهم لجلسات البرلمان حتى إشعار آخر قائلين،: " لن نقبل أن نكون شهود زور على تغيير الوزراء والمحاصصة التي تمت في جلسة الثلاثاء الماضي".

يذكر أن مجلس النواب العراقي تمكن من عقد جلسته الثلاثاء الماضي بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي وبرئاسة سليم الجبوري، رغم إعلان المعتصمين إقالته.

وسادت حالة من الهرج والمرج الجلسة، التي شهدت اشتباكات بالأيدي وهتافات من النواب المعتصمين ضد الجبوري والعبادي.

وبعد تحويل رئيس البرلمان الجلسة إلى قاعة أخرى ومنع النواب المعتصمين من الدخول، صوت البرلمان على بطلان إجراءات النواب المعتصمين ووافقوا على تعيين خمسة وزراء من التشكيلة الوزارية الجديدة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية