البرازيل تتسلم شعلة أولمبياد ريو 2016 من اليونان (فيديو)

الرياضة

البرازيل تتسلم شعلة أولمبياد ريو  2016 من اليونان (فيديو) البرازيل تتسلم شعلة أولمبياد 2016 من اليونان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlf3

تسلمت البرازيل الشعلة الأولمبية لدورة ريو 2016 من اليونان خلال مراسم أقيمت في الاستاد الذي استضاف أول دورة ألعاب أولمبية في العصر الحديث 1896 في العاصمة اليونانية أثينا .

وكانت الشعلة أوقدت من أشعة الشمس في جبال أولمبيا مهد الألعاب الأولمبية القديمة يوم الخميس الماضي وبعد رحلة في اليونان استمرت ستة أيام سلمت إلى المنظمين البرازيليين الأربعاء 27 أبريل/نيسان.

وقام رياضي القفز العالي اليوناني نيكي باكوياني الفائز بميدالية أولمبية بحمل الشعلة من متحف الأكروبوليس إلى الاستاد الذي أنشيء في عام 330 قبل الميلاد حيث أقيمت مراسم التسليم.

وقال كارلوس نوزمان رئيس اللجنة البرازيلية المنظمة خلال مراسم التسليم "نعدكم بتنظيم دورة ألعاب عظيمة".

وستقام ألعاب ريو الصيفية ما بين 5 و21 من أغسطس/آب المقبل.

وستنقل الشعلة إلى جنيف السويسرية لإقامة احتفال في مقر الأمم المتحدة هناك الخميس 28 أبريل/نيسان.

وستبدأ الشعلة مسيرتها في العاصمة البرازيلية في الثالث من مايو/أيار المقبل على أن تنتهي رحلة الشعلة في الاستاد الأولمبي في ريو دي جانيرو خلال مراسم الافتتاح في الخامس من أغسطس / آب المقبل.

وخلال رحلة الشعلة في البرازيل سيتناوب على حملها 1200 شخص عبر 300 مدينة وبلدة مختلفة في أنحاء ولايات البرازيل (26 ولاية).

وستكون الدورة المقبلة أول دورة أولمبية تقام في أمريكا الجنوبية.

وبالتزامن مع تسلم الشعلة احتفلت العديد من الدول حول العالم من جنوب إفريقيا إلى انجلترا ببدء العد التنازلي قبل 100 يوم من موعد انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ريو 2016 الأربعاء 27 أبريل/نيسان.

وقامت هذه الدول بإضاءة بعض مبانيها ومعالمها بلوني العلم البرازيلي الأصفر والأخضر.

وفي طوكيو أضاءت ألوان علم البرازيل مبني بلدية طوكيو وأضيء البرج الشمالي في سول بنفس الألوان بهذه المناسبة أيضا.

كما تم الاحتفال بهذه المناسبة وبنفس الطريقة في العديد من مدن العالم ومنها مكسيكو سيتي والدوحة القطرية وبوينس آيرس وأثينا التي سبق لها استضافة الحدث الكبير في 2004.

وقد عبرت مدينة ريو عن استعدادها لهذه الدورة بكامل طاقاتها وإمكانياتها من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي الهام الذي سينطلق على أراضيها خلال الفترة ما بين 5 و21 من أغسطس/ آب المقبل.

المصدر: وكالات