اتفاقية لتعزيز التعاون بين بورصتي مصر والبحرين

مال وأعمال

اتفاقية لتعزيز التعاون بين بورصتي مصر والبحرينالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlf2

وقعت البورصتان، المصرية والبحرينية، اتفاقية تعاون لتسهيل عملية "القيد المزدوج" بينهما، إضافة إلى التعاون في تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية لبورصة البحرين.

وقال رئيس البورصة المصرية، محمد عمران، في بيان صحفي: "إن الاتفاقية تعد خطوة هامة في سبيل تعميق علاقات البورصة المصرية بالبورصات العربية، خاصة فيما يتعلق بالقيد المزدوج حيث تركز البورصة المصرية على جذب شركات إقليمية للقيد في السوق بهدف التأكيد على ريادة مصر في المنطق".

وأضاف عمران: "تركز البورصة المصرية على جذب شركات إقليمية، للقيد في السوق المحلية بهدف تعميق السوق، والتأكيد على ريادته في المنطقة".

وتابع المسؤول المصري:" ستتعاون البورصتان في مجال تدعيم البنية التكنولوجية والمعلوماتية اعتمادا على الخبرات التي تمتلكها شركة مصر، لنشر المعلومات التابعة للبورصة المصرية في مجال أنظمة سوق المال، سواء للإدارة المنظمة للسوق أو لأطراف السوق المختلفة".

من جانبه، أكد خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين، أن هذه الاتفاقية ستعزز من مستويات التعاون بين البورصتين، آملا أن تكون لها انعكاسات إيجابية على تقوية أواصر العلاقات بين جميع مكونات قطاع رأس المال في البلدين.

ووقعت مصر 11 مذكرة تفاهم، أمس الثلاثاء، مع البحرين، في نهاية منتدى الأعمال المشترك، في مجالات الأسمدة والأدوية والتدريب على هامش زيارة العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، التي تستمر لمدة يومين. 

تجدر الإشارة إلى أن نظام القيد المزدوج هو مصطلح محاسبي، ويعد النظام الأساسي والمعياري المستعمل من شركات الأعمال والمنظمات الأخرى لتسجيل حركاتهم المالية، والذي يعتمد على نظرية "لكل عملية مالية طرفان متساويان في القيمة ومختلفان في الاتجاه، أحدهما مدين والآخر دائن".

المصدر: "وكالات"