الصين تحيي "سيتروين سي 6"

عالم السيارات

الصين تحيي سيتروين سي 6 الصينية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlew

تخلت شركة "سيتروين" الفرنسية لصناعة السيارات عن إنتاج السيدان الرائدة "C6" سنة 2012 ، فيما قررت الصين إحياء هذا الموديل وإطالة بقائه من خلال إنتاجه على أراضيها.

ولم تتأكد حتى الآن تسمية "C6" على الطراز الصيني، فيما تقرر تصنيعها بالتعاون بين شركتي "بيجو" و"سيتروين" الفرنسيتين و"دونفنج" الصينية في إطار مشروع مشترك للشركات الثلاث.

وتفيد المعلومات المتوفرة بهذا الصدد إلى أن تصنيع السيارة القديمة بنسختها الجديدة سوف يتم على أساس مجموعة مكونات "EMP2" التي تستخدمها "سيتروين" وشركاؤها على نطاق واسع، على أن يقتصر تسويق السيارة الجديدة في الصين حصرا، الأمر الذي يسوغ تصميمها بصورة مختلفة عن باقي موديلات "سيتروين".

وتستند "سيتروين C6" الجديدة في تصميمها إلى موديل "دونفنج A9" الصيني، فيما ستكون شبيهة بموديل "A9" الصيني مع شبكة تهوية تبرز فيها المصابيح الأمامية، وبلوحة تحكم رقمية كاملة وشاشة لمسية كبيرة على الكونسول المركزي.

كما من المنتظر تزويد السيارة بمحرك توربو سعة 1.8 لتر بقوة 404 أحصنة وعزم دوران قدره 280 نيوتن/متر، وبعلبة سرعة أوتوماتيكي سداسية الحركات.

وتفيد أنباء غير مؤكدة حتى الآن، باعتزام القائمين على السيارة الجديدة تزويدها بمحرك من نوع آخر، فيما تفكر "سيتروين" في إطلاق سيدان " DS9 " من موديل "C6" ليصار إلى بيعها في الصين حصرا كذلك. 

المصدر: فيستي.رو

فيسبوك 12مليون