القاهرة تطالب لندن بالتحقيق في مقتل مواطنها

أخبار العالم العربي

القاهرة تطالب لندن بالتحقيق في مقتل مواطنها الشاب المصري عادل حبيب ميخائيل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlcv

طالبت مصر السلطات البريطانية بتكثيف تحرياتها، من أجل الكشف عن أسباب مقتل مواطنها في لندن، وتحديد الجناة وإلقاء القبض عليهم، وذلك حسب ما جاء في بيان للرئاسة المصرية.

ودعت الرئاسة المصرية، في بيان صدر الثلاثاء 26 أبريل/نيسان، السلطات البريطانية إلى بذل الجهود وتكثيف التحريات من أجل الكشف عن غموض مقتل مواطنها، عادل حبيب ميخائيل، الذي لقي مصرعه وتم العثور على جثته محروقة في إحدى ضواحي لندن.

وشدد البيان المصري على "الحق الأصيل لأسرة المواطن المصري الفقيد في التعرف على أسباب وفاته وتحقيق القصاص العادل".

وعلى صعيد متصل، أكدت الخارجية المصرية أنها "تتابع باهتمام وقلق شديدين حادث مقتل المواطن المصري حرقا في سيارته بإحدى ضواحي لندن".

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أحمد أبو زيد، أن الوزير سامح شكري وجه القنصلية العامة المصرية في لندن بإجراء اتصالات فورية مع السلطات البريطانية "للإعراب عن تطلع مصر لإجراء تحقيق عاجل وشفاف ومحايد بشأن الحادث، ومعرفة أسبابه ومحاسبة المسؤولين عنه في أسرع وقت".

وأضاف التحدث أن القنصلية المصرية العامة في لندن تتابع على مدار الساعة الحادث حيث أُخطرت الثلاثاء من جانب راعي الكنيسة المصرية في لندن بالعثور على جثة المواطن داخل سيارة محترقة في مرآب سيارات بضاحية ساوث هول.

هذا وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ#عايزين_حق_عادل_حبيب وذلك عقب العثور على جثة المصري  محروقة في إحد مآوي السيارات بضواحي لندن. 

وطالب النشطاء بتحرك السلطات المصرية من أجل تحديد الجناة ودوافع مقتل المصري بهذه الطريقة البشعة، على حد قولهم.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية