الواقع الافتراضي يمكنك من تسلق إيفرست

العالم الرقمي

الواقع الافتراضي يمكنك من تسلق إيفرست الواقع الافتراضي يمكنك من تسلق قمة إيفرست
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hlad

تتيح ميزة الواقع الافتراضي خوض تجربة فريدة من نوعها للوصول إلى قمة إيفرست التي لم يتمكن سوى 4 آلاف شخص فقط من تذليلها على مر التاريخ.

ففيما تستغرق رحلة الوصول إلى قمة إيفرست 8 أسابيع من المشقات على الأقل، تأتي تجربة الواقع الافتراضي لتتيح لنا تسلق القمة خلال بضع ساعات فقط، فضلا عن أن الواقع الافتراضي يعتبر أكثر أمانا، ويخلو من المخاطر.

ويتم إجراء هذه التجربة المميزة في استوديوSolfar الذي ابتكر تجربة إيفرست VR (الواقع الافتراضي)، حيث يمكن القيام بالتجربة من خلال HTC Vive أو بلاي ستيشن VR.

ويقول ثور غونارسون، المؤسس المشارك في Solfar بهذا الصدد: "الواقع الافتراضي يتيح للبشر الوصول إلى البيئات المختلفة والبراري التي يصعب عليهم بلوغها في الواقع".

ويشار إلى أن الواقع الافتراضي لا يعد محاكاة تقنية لتسلق جبل إيفرست، رغم تأكيد غونارسون أنها تساعد بعض المتسلقين في التغلب على خوفهم من المرتفعات.

وبهدف جعل التجربة أكثر واقعية، استخدم استديو Solfar جملة من المؤثرات البصرية المستوحاة من استديو الرسوم المتحركة، للحصول على صور عالية الدقة وخلق مشهد ثلاثي الأبعاد يتيح للناظرين خوض تجربة أشبه بالحقيقية.

وتم تطوير VR لتسلق إيفرست باستخدام تكنولوجيا Epic Games’ Unreal Engine 4، حيث يمكن تصوير الموقع المرغوب في بلوغه باستخدام كاميرا 360 درجة.

المصدر: Fortune