الاتحاد الإنجليزي يعاقب فاردي بالإيقاف مباراة إضافية

الرياضة

الاتحاد الإنجليزي يعاقب فاردي بالإيقاف مباراة إضافيةالاتحاد الإنجليزي يعاقب فاردي بالإيقاف مباراة إضافية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl9n

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء 26 أبريل/نيسان، إيقاف مهاجم وهداف ليستر سيتي جيمي فاردي مباراة إضافية بعد تقبله تهمة سوء السلوك عقب طرده في المباراة ضد وست هام يونايتد.

وفرض الاتحاد الإنجليزي أيضا غرامة مالية بقيمة 10 آلاف جنيه استرليني (14540 دولار، 12890 يورو) بسبب ردة فعله الغاضبة عقب طرده أمام وست هام لتلقيه الإنذار الثاني في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.

وغاب فاردي عن المباراة ضد سوانسي سيتي أول من أمس السبت (4-0)، وسيغيب عن المباراة المقبلة ضد مانشستر يونايتد على ملعب "أولدترافورد" والتي قد يتوج خلالها فريقه باللقب للمرة الأولى في تاريخه في حال فوزه على "الشياطين الحمر" أو حتى الخسارة شرط خسارة توتنهام مطارده المباشر أمام جاره اللندني تشيلسي في اليوم التالي.

وقال الاتحاد الانجليزي، في بيان له: "بعد جلسة استماع للجنة تأديبية مستقلة، تقرر إيقاف فاردي مباراة إضافية بأثر فوري مع تغريمه بمبلغ 10 آلاف جنيه استرليني كما تم تحذيره بخصوص سلوكه مستقبلا".

وأضافت " وافق مهاجم ليستر سيتي على تهمة السلوك غير اللائق التي وجهها إليه الاتحاد الإنجليزي بعد تلقيه الانذار الثاني في المباراة ضد وست هام يونايتد الأحد 17 أبريل/نيسان 2016".

يذكر أن المهاجم الدولي فاردي (29 عاما) هو هداف ليستر سيتي حتى الآن هذا الموسم برصيد 22 هدفا يحتل بها المركز الثالث على لائحة الهدافين بفارق هدفين خلف مهاجم توتنهام هاري كين وبفارق هدف واحد خلف مهاجم مانشستر سيتي الدولي الأرجنتيني سيرخيو أغويرو.

وعوض الأرجنتيني خوسيه ليوناردو أولوا غياب فاردي عن مباراة سوانسي سيتي وأبلى بلاء حسنا بتسجيله ثنائية، ومن المتوقع أن يعوضه أيضا أمام مانشستر يونايتد الأحد.

ويبتعد ليستر سيتي بفارق 7 نقاط عن توتنهام، وبات بحاجة إلى 3 نقاط في مبارياته الثلاث الأخيرة لتحويل حلم التتويج بلقب الدوري الممتاز إلى حقيقة، بغض النظر عن نتائج توتنهام.

وقد يضمن ليستر سيتي اللقب في المرحلة المقبلة في حال فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد، علما بأنه سيستضيف إيفرتون في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة قبل أن يحل ضيفا على تشيلسي في المرحلة الأخيرة.

في المقابل، باتت مهمة توتنهام صعبة جدا للتتويج باللقب والخطأ ممنوع عليه وتنتظره قمة نارية أمام جاره اللندني تشيلسي بطل الموسم الماضي، الاثنين المقبل في المرحلة المقبلة ثم يستضيف ساوثمبتون ويحل ضيفا مجددا على نيوكاسل يونايتد.

وقرر الاتحاد الإنجليزي أيضا تغريم ليستر سيتي 20 ألف جنيه استرليني بعد قبوله تهمة الاتحاد الإنجليزي له بالاحتجاجات القوية والغاضبة للاعبيه على الحكم عقب احتسابه ركلة جزاء لوست هام يونايتد.

وتقدم ليستر سيتي على ضيفه وست هام 1-0 بهدف لفاردي في الدقيقة 18 قبل أن يطرد الأخير لتلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 56، وحصل وست هام على ركلة جزاء انبرى لها آندي كارول بنجاح مدركا التعادل (د.84) ثم منحه آرون كريسويل التقدم بعد دقيقتين، قبل أن يحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء انبرى لها أولوا بنجاح مدركا التعادل.

المصدر: أ ف ب