موغيريني: تركيا لا تزال بعيدة عن العضوية الأوروبية

أخبار العالم

موغيريني: تركيا لا تزال بعيدة عن العضوية الأوروبيةمنسقة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl8t

أعلنت منسقة الشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، الثلاثاء 26 أبريل/نيسان، أن انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي لا يزال بعيدا.

وأضافت موغيريني أن المحادثات مع تركيا حول انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي، هي الفرصة الوحيدة لمساعدة تركيا على تحديث الدولة، والتقيد بأسس القانون، بما فيها حرية عمل وسائل الإعلام وحرية التعبير.

وقالت موغيريني لمصدر إعلامي ردا على سؤال حول توقيت انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي: "نحن بعيدون عن ذلك حتى الآن، كل شيء يعتمد على سير المفاوضات".

كما أشارت منسقة الشؤون الخارجية للاتحاد، إلى أن دول البلقان تجري مفاوضات حول الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي منذ سنوات كثيرة، ولكنها "ما زالت بعيدة عن الانضمام".

هذا وعقد الاتحاد الأوروبي، في نهاية شهر مارس/آذار الماضي، اجتماعاً على مستوى القمة مع رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أغلو، لمناقشة انضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي ومسألة اللاجئين، وتم التوصل إلى اتفاق تحصل بموجبه أنقرة على مزيد من المساعدات المالية في مقابل منعها تدفق اللاجئين إلى بلدان أوروبا.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي قد رشح ست دول للانضمام إليه، وهي: ألبانيا، وإيسلندا، ومقدونيا، وصربيا، وتركيا، والجبل الأسود، في الوقت الذي أعلنت فيه حكومة إيسلندا مؤخراً، عن سحب طلبها للعضوية في الاتحاد.

المصدر: سبوتنيك