تأمين تراخيص 343 رياضيا روسيا في أولمبياد ريو 2016

الرياضة

تأمين تراخيص 343 رياضيا روسيا في أولمبياد ريو 2016تأمين تراخيص 343 رياضي روسي في أولمبياد ريو 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl7q

قال رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف، الاثنين 25 أبريل/نيسان، أن عدد الرياضيين الذين سيشاركون في أولمبياد ريو 2016 بلغ حتى اللحظة 343 رياضيا.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية جوكوف القول" هناك القليل من الوقت المتبقي قبل دورة الألعاب الأولمبية في ريو.. وإعتبارا من اليوم تم تأمين تراخيص 343 من اللاعبين ولايزال هناك متسع من الوقت لزيادة العدد".

وأضاف: " ستبلغ بعثة المنتخب الروسي المشارك في دورة ألعاب ريو دي جانيرو هذا العام 400 رياضي، بالاضافة إلى المدربين والاختصاصيين ومن المتوقع أن يصل عدد البعثة الروسية إلى أكثر من 800 شخص".

جاء كلام جوكوف خلال حفل تقديم الزي الرسمي للرياضيين الروس لدورة ألعاب ريو 2016، الذي استلهم من أعمال فنية سوفيتية تلقب بـ"الطلائع"، وكانت هذه الأعمال قد انتشرت في عشرينيات القرن الماضي، وتحاكي مهمة الدفاع عن اسم البلاد، وهو ما يتوجب بالذات على الرياضين فعله في الأولمبياد.

الزي الرسمي للمنتخب الروسي المشارك في اولمبياد "ريو"

ومازالت مشاركة الاتحاد الروسي لألعاب القوى في ريو دي جانيرو غير واضحة بسبب تعليق الاتحاد الدولي أعماله على خلفية أزمة المنشطات.

وبلغت مصاريف اللجنة الأولمبية الروسية على المنتخب الروسي المشارك في الأولمبياد أكثر من 500 مليون روبل (7,6 مليون دولار).

يذكر أن المنتخب الروسي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية السابقة، لندن 2012، قد أنهى الدورة في المركز الرابع بعد أن حصل على 22 ميدالية ذهبية و24 فضية و32 برونزية.

المصدر: تاس

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟