وكالة الفضاء الروسية تؤسس شركة تجارية موحدة

الفضاء

وكالة الفضاء الروسية تؤسس شركة تجارية موحدةشركة "روس كوسموس"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl7h

أعلنت وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" عن نيتها تأسيس شركة تجارية موحدة تتولى تقديم خدمات إطلاق الصواريخ الفضائية الروسية للجهات الأجنبية.

 وفي تصريح بهذا الصدد أدلى به إيغور بورينكو الناطق الرسمي باسم "روسكوسموس" الاثنين 25 أبريل/نيسان قال: "نحن بصدد تشكيل جهة تعنى بتلبية الخدمات المتعلقة بإطلاق الصواريخ التجارية، وذلك في إطارالإصلاحات التي يشهدها مجمع الفضاء الروسي".

وأشار في هذه المناسبة إلى أن تنسيق الجهود على هذا الصعيد سيمكن وكالة الفضاء الروسية من ترسيخ علاقاتها على أكمل وجه مع أصحاب الحجوزات على الخدمات الفضائية وانتهاج سياسة تسويق تكون أكثر مرونة.

صحيفة "إرفيستيا" الروسية، وفي تعليق بهذا الصدد أعادت إلى الأذهان أن الشركات الروسية الناشطة في حقل الخدمات الفضائية كانت تتعامل في العقدين الماضيين بشكل مستقل مع الشركات الأجنبية وبمعزل عن "روسكوسموس"، فيما دعا الرئيس السابق لوكالة الفضاء الروسية فلاديمير بوبوفكين سنة 2011 إلى تشكيل جهاز موحد يعمل على تنسيق جهود المؤسسات والشركات الروسية في الأسواق الفضائية الخارجية.

ويرى المراقبون أن الهدف من المؤسسة التي تعتزم "روسكوسموس" إنشاءها، يكمن في التأسيس لشركة كبرى على غرار شركة "روس أوبورون أكسبورت" الحكومية الروسية التي تحتكر تصدير السلاح الروسي إلى جميع أنحاء العالم .

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic