دمشق: "جيش الأسلام" و"أحرار الشام" وراء التصعيد

أخبار العالم العربي

دمشق: رئيس الوفد الحكومي السوري في مفاوضات جنيف بشار الجعفري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl6z

أعلن رئيس الوفد الحكومي السوري في مفاوضات جنيف، بشار الجعفري، أن تنظيمي "جيش الإسلام" و"أحرار الشام" هما اللذان يقفان وراء تصعيد العنف في سوريا.

وفي ختام اجتماعه مع المبعوث الدولي الخاص إلى الشأن السوري ستيفان دي ميستورا، الاثنين 25 أبريل/نيسان، قال الجعفري: "ليس غريبا التصعيد في حلب‬ من قبل ما يسمى ‫"أحرار الشام"‬ الإرهابي التي تديره المخابرات التركية والتصعيد في ريف دمشق من قبل "‏جيش الإسلام‬" الإرهابي التي تديره المخابرات السعودية.. ومشكلة تصعيد الإرهاب في سوريا لها خلفيات سياسية أي تعليمات وأياد خارجية".

وأضاف: "أثرنا مسألة مشاركة تنظيمي"أحرار الشام" و"جيش الإسلام" الإرهابيين في المحادثات مع دي ميستورا ووعد بمناقشتها مع الأطراف الأخرى".

وذكر الجعفري أن الوفد الحكومي السوري قدم للمبعوث الدولي تعديلات دستورية على ورقة أعدها دي ميستورا، قائلا: "قدمنا اليوم لـ دي ميستورا تعديلاتنا الدستورية على وثيقته المقترحة واعتبرنا هذه التعديلات بمثابة جزء لا يتجزأ من هذه الورقة وكان هناك تبادل غني للأفكار مع فريق المبعوث الخاص حيث تمت مناقشة العديد من الأمور ذات الصلة بورقته وتعديلاتنا عليها، واتفقنا على أن نعاود الاجتماع غدا الساعة 12 ظهرا بتوقيت جنيف".

المصدر: سانا

الأزمة اليمنية