استطلاع يظهر نظرة النساء إلى الرئيس بوروشينكو

أخبار العالم

استطلاع يظهر نظرة النساء إلى الرئيس بوروشينكوالرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو والمندوبة الأمريكية الدائمة في الأمم المتحدة سامانثا باور على هامش الدورة الـ70 للأمم المتحدة في سبتمبر/أيلول 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl68

أظهر استطلاع أجراه المركز "SOCIS" للبحوث والدراسات الإحصائية، مدى ثقة سكان أوكرانيا برئيس البلاد بيترو بوروشينكو، فبين أنّ النساء أقل المواطنين ثقة بالرئيس.

وحسب الاستطلاع الذي نشرت نتائجه على موقع قناة "112 أوكرانيا"، الاثنين 25 أبريل/نيسان، فإن 21% فقط من المواطنين يؤيدون سياسة بوروشينكو، ومعظمهم يقيمون في العاصمة كييف (52,7%)، بينما يقطن أقلية ممن يدعمون الرئيس، المناطق الجنوبية بأوكرانيا (38,3%).

واللافت أن أغلبية المواطنين الذين لا يثقون برئيس أوكرانيا، هم من النساء (77,7%).

كما أظهر الاستطلاع أن المؤسسات الدينية في البلاد تحظى بثقة أعلى من الأوكرانيين (68% من المواطنين)، ويعقبها الجيش، الذي يثق به 63% من السكان، ثم الشرطة (50%) ووسائل الإعلام الأوكرانية (35%).

وكانت الدراسة التي أجرتها مجموعة "ريتينغ" للإحصاءات، بداية الشهر الحالي، بينت أن من العوامل التي تثير استياء معظم سكان أوكرانيا، استمرار الأعمال القتالية في منطقة دونباس جنوب شرق البلاد، وكذلك الفساد في أجهزة الدولة، والبطالة.

المصدر: وكالات