دراسة: الأغنياء أطول عمرا من الفقراء

متفرقات

دراسة: الأغنياء أطول عمرا من الفقراءدراسة: الأغنياء أطول عمرا من الفقراء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl46

أفادت دراسة أمريكية جديدة بأن الفقراء يعيشون فترة أقصر من الأغنياء، حيث أن المال ومكان السكن يلعب دورا هاما في تحديد متوسط العمر.

وتقول الدراسة أن هنالك علاقة بين الفقراء ومتوسط الأعمار، وأن الفقراء الذين يعيشون في مناطق ضعيفة اقتصاديا تكون فرص عيشهم حياة طويلة أقل من الفقراء الذين يعيشون في مدن ذات بنى تحتية جيدة.

هذا وقد نشر الباحث "راج شيتي" وزملاؤه الدراسة في مجلة "جورنال أوف أمريكان ميديكال أسوسييشن"، ووضح أن متوسط الأعمار بين الناس الأكثر فقرا في أمريكا ليس هو نفسه في جميع المناطق.

حيث أن الأشخاص أصحاب الدخل المنخفض الذين يعيشون في كاليفورنيا أو لوس أنجلس أو نيويورك، أفضل حالا وصحة من أقرانهم في المدن الصناعية الفقيرة في وسط غرب الولايات المتحدة مثل ديترويت ولاس فيغاس.

ويؤكد الباحثون أن الفقراء يتبعون الأسلوب الصحي للأغنياء في المدن الكبيرة، ويستفيدون من فرض ضرائب مرتفعة على التبغ على سبيل المثال.

حيث أن فقراء مدينة سان فرانسيسكو يعيشون ثلاث سنوات أطول في المتوسط من أصحاب الدخل نفسه في مدن أخرى، حيث يستفيدون من الخدمات الاجتماعية المتعددة والمناطق العديدة التي يحظر فيها التدخين.

وقال شيتي، المشرف على الدراسة أن قيمة هذا الفارق في متوسط الأعمار يساوي نفس الفارق الذي يحصل عليه مريض بالسرطان عندما يشفى.

المصدر: وكالات