"FBI" يخترق "آيفون" تاجر مخدرات دون مساعدة "أبل"

أخبار العالم

أبل ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hl0z

أسقطت السلطات الأمريكية الدعوى القضائية التي رفعتها لاستصدار قرار قضائي يلزم "أبل" تقديم المساعدة لها في فك شفرة هاتف نقال لتاجر مخدرات في نيويورك، بحسب بيان نشر الجمعة 22 أبريل.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، إنها لم تعد في حاجة إلى مساعدة أبل بعدما تلقت مساعدة من أحد الأشخاص الذي نجح في الحصول على رمز المرور اللازم لاختراق الهاتف من طراز "أي فون" الذي يمتلكه تاجر المخدرات الخاضع للتحقيق.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي(FBI) تنازل عن دعوى قضائية ضد أبل في مارس/آذار الماضي بشأن هاتف منفذ هجوم سان برناردينو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية في ديسمبر/كانون الأول، بعد أن نجح في اختراق الهاتف والحصول على البيانات التي يريدها منه.

وقال الادعاء العام، في رسالة الى محكمة في بروكلين بنيويورك، إن المحققين تمكنوا في وقت متأخر، الخميس، من استخدام رمز المرور في اختراق الهاتف الذكي محل اهتمام القضية، ولذلك لم تعد هناك حاجة إلى مساعدة "أبل".

وكان الادعاء العام المعني بالتحقيق في قضية المخدرات في نيويورك في 29 فبراير/شباط الماضي قد استأنف على قرار المحكمة الصادر من القاضي الفيدرالي جيمس أورنستين الذي قال أنه ليس لديه صلاحيات ليأمر "أبل" بتعطيل الحماية الأمنية على الهاتف الذكي محل الاهتمام في قضية المخدرات.

هذا وصرح مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي أن الطريقة التي استخدمت مع جهاز الآيفون في قضية سان برناردينو لا تعمل مع الهواتف الأخرى لنفس الشركة.

ويرجع جهاز هاتف الآيفون إلى تاجر المخدرات جان فينغ، الذي أقر بالذنب في مشاركته في قضية توزيع مخدرات، ما زال التحقيق متواصلا فيها.

جدير بالذكر أن أبل ساعدت قرابة 70 مرة السلطات في الدخول إلى بيانات على أجهزة الآيفون قبل رفع القضية إلى محكمة بروكلين.

المصدر: وكالات