أوباما: القضاء على تنظيم داعش أولوية

أخبار العالم

أوباما: القضاء على تنظيم داعش أولويةالرئيس الأمريكي باراك أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkyg

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، أن القضاء على تنظيم "داعش" يمثل أولوية بالنسبة له، وأوضح أن أوروبا تواجه اليوم تحديات جدية، على رأسها خطر الارهاب وأزمة اللاجئين.

وقال أوباما في حوار مع صحيفة "بيلد" الألمانية قبيل توجهه إلى ألمانيا، نشر السبت 23 أبريل/نيسان، قال إن تنظيمي "داعش"، و"القاعدة"، يمثلان أكبر تهديد للدول الغربية، مضيفا: "بالنسبة لي فإن القضاء على تنظيم داعش يمثل أولوية".

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن تنظيم "داعش" يتقهقر في كل من سوريا والعراق، موضحا أن "المساحات التي يسيطر عليها التنظيم تقلصت بشكل ملحوظ".

كما أوضح أوباما أن "هجمات باريس وبروكسل أكدت أنه يجب فعل المزيد حتى لا نسمح بتنفيذ هجمات أخرى".

وقد بدأ الرئيس الأمريكي جولة كانت محطتها الأولى السعودية، شارك خلالها في القمة الخليجية الأمريكية، وتوجه بعد ذلك إلى بريطانيا لمحاولة إقناع البريطانيين بالبقاء في الأتحاد الأوروبي، ومن المقرر أن يصل الأحد 24 أبريل/نيسان إلى ألمانيا في زيارة ستستغرق يومين.

ونقلت صحيفة "بيلد" عن الرئيس الأمريكي قوله إن "الاتحاد الأوروبي يواجه بدون شك تحديات جدية"، من بينها خطر الإرهاب وأزمة اللاجئين.

وزعم أوباما في أثناء حديثه عن أوروبا أن "عدوان روسيا على أوكرانيا يهدد قيم الحرية والسلام والوحدة في أوروبا".

وقال أوباما إن "معدلات النمو البطيئة، وعدم الاستقرار الاقتصادي، بالإضافة إلى الاستفتاء القادم في بريطانيا، هي أمور جعلت كثيرا من الناس يشكون في مستقبل الاتحاد الأوروبي"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة تريد أن تبقى أوروبا قوية وموحدة وديمقراطية".

وأضاف أوباما أن ألمانيا تبقى أحد أهم حلفاء الولايات المتحدة وشريكا لا يمكن الاستغناء عنه، "ليس فقط في مسائل توفير أمننا الخاص، وأمن حلفائنا في الناتو، ولكن أيضا الأمن والدفاع عن حقوق الناس في كل العالم".

وأشاد الرئيس الأمريكي بالمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل وأكد أنها  تلعب دورا هاما على مستوى الساحة العالمية.

المصدر: تاس