شراكة روسية كويتية في مجال النفط والغاز

مال وأعمال

شراكة روسية كويتية في مجال النفط والغازالكويت تقترح على روسيا إنشاء شركة في صناعة النفط والغاز
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkwn

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، محمد العبدالله الصباح، أن بلاده عرضت على روسيا، إنشاء شركة مشتركة استراتيجية في مجال صناعة النفط والغاز.

وقال الوزير الكويتي، الجمعة 22 أبريل/نيسان، خلال اجتماع اللجنة الحكومية الروسية الكويتية المشتركة، في دورتها الخامسة: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لاقتراح تعزيز تعاوننا في مجال النفط، وكذلك توريد الغاز الطبيعي المسال، وإنشاء شركة استراتيجية مشتركة، والتي يجب أن ترضي الاحتياجات المحلية والدولية من استهلاك النفط والغاز، وكذلك المساعدة على حل المشاكل التي نواجهها ".

من جانبه، أكد وزير الدولة الروسي لتنمية الشرق الأقصى، ألكسندر غالوشكا، على أهمية التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني مع المستثمرين الكويتيين، وحثهم على المشاركة في تنمية المناطق المتقدمة في الشرق الأقصى، وميناء فلاديفوستوك.

وقال غالوشكا: " نقترح التعاون في صندوق سيادي آخر، من أجل تنمية الشرق الأقصى، وندعو المستثمرين الكويتيين للاستفادة من الفرص الاستثمارية الفريدة التي تم إنشاؤها اليوم في الشرق الأقصى، وفي فلاديفوستوك".

وأضاف الوزير الروسي: " من مصلحة جمهوريتي داغستان وتتارستان تنفيذ مشاريع مشتركة مع الجانب الكويتي، بهدف تطوير الاتحاد الروسي، من خلال الاستثمار المباشر في البنية التحتية للمناطق، وتطوير الزراعة، واستحداث تكنولوجيات علمية".

وأشار غالوشكا إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام الماضي، 8 أضعاف ما كان عليه، أي بنحو 500 مليون دولار، إضافة إلى ارتفاع حجم الاستثمار إلى عدة مليارات دولار.

المصدر: "نوفوستي"

توتير RTarabic