بوتين يفتتح بطولة أوروبا للجودو في قازان

الرياضة

بوتين يفتتح بطولة أوروبا للجودو في قازان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkw9

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدء فعاليات بطولة أوروبا لرياضة للجودو، الجمعة 22 أبريل/نيسان، وذلك في حفل كبير أقيم في مجمع "تاتنفت-أرينا" في مدينة قازان عاصمة جمهورية تتارستان.

ورحب بوتين، أثناء كلمة ألقاها في الحفل، بالضيوف والمشاركين، من حكام ومحبي الجودو، قائلا: "أصدقائي الأعزاء! اليوم في روسيا، في واحدة من أجمل المدن، عاصمة تتارستان، تفتتح بطولة أوروبا للجود".

وشدد الرئيس الروسي، في كلمته، على امتنانه الخاص لقازان وتتارستان لتنظيم هذا الحدث الرياضي، قائلا: "هنا يعرفون قيمة الرياضة، ويحبونها ويتقنون تنظيم مثل هذه الأحداث".

ويشارك المنتخب الروسي للجودو بتشكيلة مثالية في بطولة أوروبا، التي بدأت يوم الخميس، وحصدت روسيا حتى الآن ميداليتين برونزيتين.

وتستمر بطولة أوروبا للجودو في "تاتنفت-أرينا" حتى 24 أبريل الجاري، وتعد هذه البطولة إحدى مراحل التصفيات المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، ويشارك في هذه البطولة حوالي 400  رياضية ورياضيا من 46 دولة، يتنافسون على 14 مجموعة من الجوائز الفردية (سبع للرجال ومثلها النساء) إضافة إلى مجموعتين من الميداليات للفرق.

المصدر: "تاتار – إينفورم"