شركة "اتش بي" تطلق "قاتل ماك بوك 12"

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkux

تبدأ شركة "هيوليت – باكارد” أو HP الأمريكية بقبول طلبات الشراء المسبقة عبر الإنترنت لحاسوبها اللوحي الجديد Spectre 13 في 25 أبيرل/نيسان الجاري وتتنافس مع جهاز "ماك بوك 12" من آبل.

ويعادل سعر الكمبيوتر المطلوب سلفا 1170 دولارا بينما سيكون السعر الكامل للموديل 1250 دولارا.

وقد اعتمدت "أتش بي" في تطوير الحاسوب، الذي سيكون، وفقا للشركة، "قاتل ماك بوك 12" الأخير من شركة "آبل"، على الجمع بين التصميم الفاخر والجذاب للجهاز وإنتاجيته العالية.

وأطلق Spectre 13 أنحف الحواسيب المحمولة في العالم حيث تبلغ سماكته 10.4 ملميترات فقط بأغلفة مطلية باللون الذهبي تزيد منظره أناقة وحداثة. وقد صنعت الأغلفة من الألومنيوم. وتضم اللوحة التحتية للكمبيوتر قسما من ألياف الكربون.

ويوفر الكمبيوتر خيارين من معالجات إنتل من الجيل السادس (المعروف سابقا بـSkylake) i5 أو i7. والمعالج الأخير هو الأسرع في عائلة "إنتل كور". وتتيح إنتاجيته للمستخدم العمل مع أية تطبيقات مستهلكة للطاقة، وبخاصة أن الحاسوب يعمل بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 غيغابايت.

ويأتي Spectre 13 مع بطارية تمكن من استخدام الجهاز طوال 9.5 ساعات دون شحن. ويساوي قطر الشاشة 13.3 بوصة ودقتها 1080×1920 بيكسل. كذلك تضم الشاشة طبقة من زجاج غوريلا لمزيد من الحماية.

ومن المتوقع أن تبدأ مبيعات الحاسوب عبر المتاجر في 29 مايو/أيار المقبل.

 

المصدر: megaobzor.com

فيسبوك 12مليون