هوكينغ: الثقوب السوداء بوابات لعوالم أخرى

الفضاء

هوكينغ: الثقوب السوداء بوابات لعوالم أخرىالثقوب السوداء بوابات لعوالم أخرى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkug

قال عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينغ في جامعة هارفورد يوم الإثنين 19 أبريل/نيسان، إن الثقوب السوداء "ليست سجونا مؤبدة كما كان يعتقد"، بل يمكن أن تكون بوابات لعوالم أخرى.

وطرح هوكينغ في نظريته الجديدة خلال محاضرة ألقيت في مسرح ساندرز في جامعة هارفارد، أمام أكثر من ألف شخص، أشار فيها إلى أن هذه الثقوب يمكن أن تقود إلى عوالم أخرى.

وواصل هوكينغ حديثه ليعطي أملا لأولئك الذين يخشون الوقوع في النسيان قائلا: "إذا كنت تشعر أنك في ثقب أسود فلا تستسلم لأن هناك وسيلة للخروج منه".

وقال إن هناك مخرجا من الثقوب السوداء يمكّن من"استعادة أي معلومات" مضيفا أن "المعلومات المفقودة في الثقوب السوداء يتم تخزينها في كون آخر بديل، وهذه النظرية ستدفع أعضاء هيئة التدريس في جامعة هارفارد وطلاب الدراسات العليا لبدء بحوث جديدة حول الثقب الأسود.

وتأتي هذه المحاضرة في أعقاب إطلاق مشروع جمع بين الملياردير الروسي يوري ميلنر وعالم الفيزياء النظرية البريطاني ستيفن هوكينغ ومؤسس شركة فيسبوك مارك زوكربيرغ هدفه الذهاب أبعد من الكواكب المجاورة لنا في النظام الشمسي لاستكشاف كواكب أخرى للمرة الأولى في تاريخ البشرية، وسيكلف 100 مليون دولار.

المصدر: "دايلي ميل"

 

 

 

توتير RTarabic