قمة عربية نارية في الكونفدرالية الأفريقية

الرياضة

قمة عربية نارية في الكونفدرالية الأفريقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hksz

أسفرت قرعة دور 16 الثاني لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكونفدرالية"، التي جرى سحبها الخميس، 21 أبريل/نيسان، عن "ديربي عربي" بين الترجي التونسي ومولودية بجاية الجزائري.

وتأهل الترجي على حساب منافسه عزام يونايتد التنزاني بعد بفوزه عليه (3-0) في مباراة الإياب التي جرت بينهما يوم الثلاثاء الماضي، معوضا بذلك خسارته (1-2) في لقاء الذهاب خارج أرضه. بينما خرج مولودية بجاية على يد الأهلي المصري من دور الـ 16 لدوري الأبطال.

وجرت القرعة بين 8 أندية تأهلت من دور 16 الأول لكأس الكونفدرالية، إضافة إلى 8 أندية أخرى ودعت دور الـ 16 لدوري أبطال أفريقيا.

والأندية المتأهلة من دور الـ 16 الأول لكأس الكونفدرالية هي: الترجي التونسي، والفتح الرباطي المغربي، وميدياما الغاني، والكوكب المراكشي من المغرب، ومصر المقاصة من مصر، وموناما الغابوني، والملعب القابسي التونسي، وساجرادا الأنغولي.

أما الأندية الوافدة من دوري أبطال أفريقيا فهي: مازيمبي الكونغولي، واستاد مالي، والمريخ السوداني، وماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، وأهلي طرابلس الليبي، ويانغ أفريكانز التنزاني، ومولودية بجاية الجزائري.

وفيما يلي نتيجة قرعة دور الـ 16 الثاني لمسابقة كأس الكونفدرالية الأفريقية:

1- مصر المقاصة (مصر) - أهلي طرابلس (ليبيا)؛

2- الترجي التونسي (تونس) - مولودية بجاية (الجزائر)؛

3- المريخ السوداني (السودان) - الكوكب المراكشي (المغرب)؛

4- مازيمبي (الكونغو) - الملعب القابسي (تونس)؛

5- يانغ أفريكانز (تنزانيا) - ساجرادا (أنغولا)؛

6- النجم الساحلي (تونس) - مونانا (الغابون)؛

7- الفتح الرباطي (المغرب)- ستاد مالي (مالي)؛

8- ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) - ماديما (غانا).

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الأندية القادمة من بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك في أحد الأيام (6، 7، 8) مايو/أيار المقبل، بينما تقام مباريات الإياب يومي ( 17، 18) مايو، على ملاعب الأندية المتأهلة من دور الـ 16 الأول لكأس الكونفدرالية.

المصدر: وكالات