وفد الحوثيين المفاوض يتوجه إلى الكويت

أخبار العالم العربي

وفد الحوثيين المفاوض يتوجه إلى الكويت وفد الحوثيين يغادر إلى الكويت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkmf

أعلنت حركة "أنصار الله" أن وفدها سيتوجه الأربعاء 20 أبريل/نيسان إلى الكويت، للمشاركة في محادثات السلام، وذلك بعد تأخره يومين عن الموعد المقرر للمفاوضات.

وقال مهدي المشاط مدير مكتب عبد المالك الحوثي، في بيان نشره على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في وقت متأخر من مساء الثلاثاء: "بعد أن تلقّينا تأكيدات بتثبيت وقف إطلاق النار والأعمال القتالية بشكل كامل، وكل ما من شأنه حفظ سيادة واستقلال بلدنا الحبيب، وكذلك تلقينا تأكيدات بأن تكون أجندات الحوار واضحة، وتلامس القضايا التي من شأنها الخروج بحلول سلمية تنهي الحالة القائمة، فإننا وبإذن الله سنغادر ظهر غد (الأربعاء) إلى الكويت للمشاركة في الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة".

وأضاف المشاط: " لنا الحق في تعليق المشاركة، في حال لم يحصل شيء مما ذكر، وتتحمل قوى العدوان المسؤولية الكاملة عما يترتب على عدم وفائها والتزامها بما التزمت به".

تجدر الإشارة إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أعلن عن تأخير موعد انطلاق مشاورات السلام اليمنية، التي كان من المقرر أن تبدأ الاثنين الماضي في الكويت، بسبب تأخر وصول وفدي الحوثيين وحزب "المؤتمر الشعبي العام"، الموالي للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

ورفض وفد الحوثيين وصالح التوجه إلى الكويت الاثنين الماضي، مطالبا بالالتزام الكامل بوقف إطلاق النار الذي بدأ سريانه في الـ 10 من أبريل/نيسان الجاري.

المصدر: د ب أ

الأزمة اليمنية