ماليزيا تجمد رحلات شركة طيران بسبب "تطبيقها تعاليم الشريعة الإسلامية"

متفرقات

ماليزيا تجمد رحلات شركة طيران بسبب ماليزيا توقف رحلات شركة طيران بسبب "تطبيقها تعاليم الشريعة الإسلامية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkl4

قامت السلطات الماليزية بإيقاف رحلات شركة الطيران "راياني إير" لمدة ثلاثة أشهر، بسبب انتهاك الشركة للوائح الطيران المدني وذلك يوم الاثنين 11 أبريل/نيسان 2016.

وشركة "رايلي إير" هي الوحيدة في البلاد التي تقوم بتطبيق الشريعة الإسلامية وتقدم الطعام "الحلال" وتلزم مضيفاتها بارتداء الحجاب.

وقد قال "أزهار الدين عبد الرحمن " رئيس مصلحة الطيران المدني الماليزية :"سيطلب من الشركة أن تطرح قضيتها أمامنا في لجنة تحقيق تحدد لها في 12 أيار/مايو المقبل".

وصرح "ليو تيونج لاي" وزير النقل، بأن شركة الطيران خالفت شروط الترخيص بالعمل، ووجه إنذارين إليها من أجل تحسين خدماتها خلال الشهر الماضي.

وكانت الشركة عانت مؤخرا من مشاكل عدة، مثل تأخر رحلاتها بشكل متكرر إلى جانب إلغاء عدد من الرحلات، حيث أوقفت رحلاتها يوم الجمعة الماضي بسبب إضراب طياريها عن العمل.

وتعهدت "راياني إير" بالعمل الجاد من أجل إعادة الشركة إلى مسارها الصحيح.

يذكر أن الشركة تنظم رحلات داخلية في كل من ولايتي قدح وكلانتان في شمالي البلاد، وفي ولايتي صباح وسرواق بالشرق، حيث تقطن هذه الولايات أغلبية مسلمة.

وأول رحلة داخلية قامت بتسييرها الشركة كانت في كانون الأول/ديسمبر الماضي، وقد منعت حينذاك تناول الكحول خلال رحلاتها وكانت تقدم الطعام "الحلال" فقط.

والتزمت النساء المسلمات من طاقم الطائرة بارتداء الحجاب، فيما توجب على غير المسلمات ارتداء "زي لائق".

هذا وقد خططت الشركة لتوسيع شبكتها في آسيا، وإضافة رحلات إلى منطقة الشرق الأوسط من أجل الحج والعمرة خلال العام المقبل.

المصدر: دويتشه فيلله

أفلام وثائقية