يوتيوب تدعم البث المباشر لفيديوهات الـ360 درجة‎

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkkl

تؤكد تقارير كانت قد ظهرت في وقت سابق من هذا العام أن يوتيوب ستبدأ بطرح خدمة البث المباشر لفيديوهات الـ360 درجة.

ومن بين أول الفيديوهات المصورة من خلال البث المباشر 360 درجة والتي ستستخدم فيها هذه الميزة سيكون الحدث الموسيقي "كاشيلا"، حيث سيتم انتقاء عروض من المهرجان لبثها مباشرة بـ360 درجة هذا العام.

ومع هذا الإعلان، يكون يوتيوب هو أول من أطلق ميزة البث المباشر 360 درجة مع تقنية الصوت المكاني في مقاطع الفيديو المسجلة مسبقا وليس في البث المباشر. والصوت المكاني يعني اللعب بالأصوات من أجل أن يسمعها المشاهد بنفس الطريقة التي يسمعها الجمهور في المهرجان، وهذا يعني تجربة واقعية وحقيقية أكثر من ناحية الأصوات.

ويأخذ الصوت المكاني بعين الاعتبار العديد من العوامل مثل العمق والمسافة من أجل إعطائك صوتا واقعيا للغاية، وكانت يوتيوب تدعم الصوت المكاني في خدمة المشاهدة بالواقع الافتراضي عبر نظارات Google Cardboard، كما سمحت للمطورين قبل عدة أشهر بإضافة هذا الخيار في تطبيقاتهم.

وللاستفادة من هذه الميزة يجب أن يكون هنالك كاميرا تدعم التصوير في 360 درجة فقط وأن لا توجد تغييرات في آلية بدء البث المباشر كما هو الحال مع البث المباشر التقليدي في أي كاميرا عادية.

وأعلن يوتيوب أنه أصبح يدعم دقة 1440p، وهذا يعني مشاهدة الفيديو بجودة أكثر من الدقة الكاملة بنحو 70%، وإن الدقة العالية ستكون مميزة في البث المباشر للفيديوهات 360 درجة لتشعر وكأنها حقيقية، وستفيد خدمة البث المباشر في ألعاب الفيديو أيضا.
وفي نفس الوقت، لن يكون المستخدم العادي بحاجة لأية إعدادات أو تطبيقات إضافية من أجل مشاهدة بث مباشر في 360 درجة، حيث أن من الممكن عبر الويب أو الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية، سواء كانت أندرويد أو ios، مشاهدة البث المباشر والتحرك في المكان بحرية.

يذكر أن يوتيوب أتاحت الشهر الماضي للمشاهدين رؤية مقاطع فيديو 360 درجة للعديد من الرياضيين والفنانين والفرق الموسيقية من أجل عرض حفلاتهم بطريقة جديدة كليا عن طريق البث المباشر والحي بدلا من التسجيل.

المصدر: techcrunch

فيسبوك 12مليون