أولبرايت تهاجم روسيا ورئيسها

أخبار روسيا

أولبرايت تهاجم روسيا ورئيسها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkkj

أدلت مادلين أولبرايت( وزيرة خارجية أمريكية سابقة) بحديث لصحيفة Die Presse الليبرالية النمساوية شبهت فيه روسيا الحالية، ببنغلاديش ولكن بسلاح نووي.

وقالت إن "بوتين خرج من مسألة الاستيلاء على القرم الأوكراني وضمه، كما تخرج الشعرة من العجين" وترى السيدة أولبرايت أن الزعيم الروسي، يبذر مشاعر التعصب القومي بين المواطنين الروس وذلك لكي يلهيهم عن أن بلادهم باتت بنغلادش ولكن مع ترسانة نووية".

وأشارت الدبلوماسية الأمريكية السابقة إلى أن روسيا تستفز الآخرين ومن ثم تدعي أنها أهينت. وقالت أولبرايت:" لقد شربت حتى الثمالة وسئمت من أنهم يبحثون باستمرار عن تبرير وذريعة لتصرفات موسكو".

وزعمت بأن الرئيس فلاديمير بوتين يحاول ليس فقط تشويه سمعة وتخريب الاتحاد الأوروبي بل وإخراج الناتو من منطقة نفوذه. وقالت:" على الرغم من أن بوتين ذكي ولكنه شخص شرير. هو ضابط استخبارات يريد أن يبقي كل شيء تحت سيطرته. وهو يعتقد أن الجميع يحيكون المؤامرات ضد روسيا. ولكن في واقع الحال الأمر غير ذلك. في يده أوراق سيئة ولكنه يلعبها بحذاقة".

ولفتت الوزيرة السابقة الانتباه إلى أن بوتين كان "أول من قام في أوروبا منذ عام 1945، باحتلال وضم دولة في أوروبا  القرم الأوكراني". وأضافت أنه لا يجوز السماح بذلك بأي حال من الأحوال.

وتثير الاهتمام التعليقات التي أرسلها القراء إلى موقع الجريدة النمساوية:

على سبيل المثال كتب dottoremondsee:" من الممكن اعتباره شريرا لو قام على سبيل المثال، بإشعال حرب ذرية. ذلك أمر ليس بالصعب بالنسبة له. يتكون الانطباع لدى المرء بأن هذه السيدة بالذات معنية جدا وترغب بمثل هذا السيناريو. أنا منذ صغري من عشاق الولايات المتحدة، ولكن مواصلة ذلك يبدو أصعب فأصعب مع الوقت".

وقال derEiermann:"  المعذرة ولكن هذا الكلام يصدر عن سيدة سمحت بقصف البلقان من أجل تحقيق مصالح اقتصادية".

وقال TantePoll:" هذه مجرمة حرب".

وكتب DerÖsterreicher:" مجنونة. هذه نفس السيدة التي قالت إن كل امرأة لا تنتخب هيلاري كلينتون ستذهب إلى جهنم".

المصدر:" /russian.rt.com