بوتين: نحتل المركز الثاني عالميا بتصدير الأسلحة

مال وأعمال

بوتين: نحتل المركز الثاني عالميا بتصدير الأسلحةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkkc

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء 19 أبريل/نيسان، أن إنتاجية العمل في المجمع الصناعي العسكري للاتحاد الروسي،قد تضاعفت 3 مرات منذ عام 2007.

وأشار بوتين في جلسة مؤتمر مصنعي الآلات إلى أن خطة تحديث الصناعة الدفاعية في روسيا دخلت حيز التنفيذ قبل 9 سنوات، منوها إلى أن إنتاجية العمل في هذا القطاع تضاعفت بنحو 3 مرات خلال الفترة المذكورة.

وقال بوتين: "في العام الماضي فقط، ارتفع معدل إنتاج منتجات صناعة الدفاع بنسبة 13%، نحن في المرتبة الثانية عالميا بتصدير الأسلحة، حيث بلغ حجم صادراتنا في العام الماضي أكثر من 14.5 مليار دولار".

وأضاف الرئيس الروسي، أن صناعة الآلات والمعدات في الاتحاد الروسي نمت في الربع الأول من هذا العام، بزيادة تجاوزت 5%، مشيرا إلى أن مؤشر نمو هذه الصناعة خلال عام 2015 ارتفع بنسبة 88.9% عن العام الذي سبقه 2014.

وأشار بوتين إلى أن الحكومة استمرت بدعمها للصناعات، بما في ذلك الدعم المباشر لصناعة السيارات بنحو 137.7 مليار روبل أي ما يعادل 49 مليار دولار، خلال العام الجاري. حيث قال: "سنواصل بالتأكيد دعم الصناعات التي كانت معرضة للخطر، وذلك في إطار خطة مكافحة الأزمة لعام 2016، وسيتم توفير نحو 137.7 مليار روبل لدعم صناعة السيارات".

وكشف الرئيس الروسي أن صندوق التنمية الصناعية، سيتلقى دعما إضافيا من الدولة، التي خصصت له 20 مليار روبل.

وذكر بوتين أن مركز التصدير الروسي ينظر حاليا، بتنفيذ حوالي 100 مشروع، بقيمة إجمالية تصل إلى 7 مليارات دولار، وقال: "نحن بشكل عام شكلنا منظومة لدعم الصادرات، وما تزال هذه خطواتنا الأولى، وبرأيي هذا ليس كافيا، ولكن الأهم أن النظام نفسه قد تشكل. وفي الوقت الحالي ينظر مركز التصدير الروسي بتنفيذ حوالي 100 مشروع، بقيمة تصل إلى 7 مليار دولار".

وأورد الرئيس بوتين على سبيل المثال، أنه في عام 2015، ارتفع حجم الصادرات في قطاع صناعة السفن من حيث القيمة النقدية، بنسبة 51%، وفي مجال الإلكترونيات الدقيقة بنسبة 20%.

المصدر: "تاس"

توتير RTarabic
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب