العملاق دجوكوفيتش يتفوق على الساحر ميسي

الرياضة

العملاق دجوكوفيتش يتفوق على الساحر ميسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkka

حصل النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، على جائزة "لوريوس" الرفيعة لأفضل رياضي عن الموسم الماضي، وذلك في حفل أقيم في برلين.

وتفوق العملاق دجوكوفيتش، الفائز بثلاثة من ألقاب البطولات الأربع الكبرى العام الماضي، على ليونيل ميسي نجم برشلونة وكرة القدم الأرجنتينية، والعداء الجامايكي يوسين بولت، والبريطاني لويس هاميلتون بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، وآخرين من نجوم الرياضات الأخرى لينال الجائزة الرفيعة للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 2012 و 2015.

كما حصلت لاعبة التنس الأمريكية سيرينا وليامز، المصنفة الأولى عالميا، بدورها على جائزة "لوريوس" الرفيعة لأفضل رياضية عن الموسم الماضي، لفوزها بثلاثة من ألقاب سلسلة البطولات الأربع الكبرى في الموسم الماضي، وذلك للمرة الثالثة كذلك بعد تتويجها في عامي (2003 و2010).

ونال لاعب الغولف الأمريكي جوردان سبيث جائزة أفضل رياضي صاعد بعد فوزه بأول لقبين له في البطولات الكبرى في أمريكا للأساتذة وأمريكا المفتوحة 2015، بينما توج منتخب نيوزيلندا للركبي بجائزة أفضل فريق عقب فوزه بكأس العالم.

وحصل أسطورة كرة القدم الهولندي الراحل يوهان كرويف الذي توفي في شهر مارس/آذار الماضي، بعد معاناة مع مرض السرطان، على جائزة خاصة تسلمها نجله خوردي.

المصدر: وكالات