باريس توقع عقودا مع القاهرة بـ 2.26 مليار دولار

مال وأعمال

باريس توقع عقودا مع القاهرة بـ 2.26 مليار دولارالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الفرنسي فرانسوا هولاند
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkk7

أعلن مكتب الرئيس الفرنسي الاثنين 18 أبريل/نيسان، أن باريس وقعت عددا من الاتفاقات بأكثر من 2 مليار دولار مع القاهرة، خلال زيارة الرئيس فرنسوا هولاند للقاهرة.

وأوضح قصر "الإليزيه" أن الاتفاقات التي بلغت نحو 2.26 مليار دولار، شملت عقدا لقمر اصطناعي للاتصالات، جرى الاتفاق عليه بعد مناقشات بين الرئيس الفرنسي ونظيره المصري، ووزارتي دفاع البلدين.

وأعرب هولاند عن رغبته في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين فرنسا ومصر، وزيادة عدد الاستثمارات فيها. قائلا: " الهدف من هذا اللقاء هو تعزيز المبادلات والنمو والاستثمار، ولكن أيضاً الاستقرار والتنمية ليس في مصر، وإنما في المنطقة بأسرها، هذا هو المغزى الذي أريد أن أعطيه".

وأضاف هولاند في ثاني أيام زيارته لمصر: "فرنسا تحتل المرتبة السادسة في قائمة المستثمرين الأجانب في مصر، ونعتزم صعود بضع درجات أخرى في هذه القائمة".

من جانبه قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: " مصر تعمل بجدية على توفير مناخ استثماري جاذب للشركات الأجنبية... والمبادلات التجارية بين البلدين بلغت عام 2015، نحو 2.58 مليار يورو أي ما يعادل نحو 2.92 مليار دولار".

وأضاف السيسي أن فرنسا واحدة من ضمن الدول العشر صاحبة الاستثمارات الأكبر في مصر، إذ تبلغ استثماراتها 4.3 مليارات يورو، أي ما يعادل حوالي 4.9 مليارات دولار.

ووفقا للوفد الفرنسي، فإنه من المقرر أن يتم توقيع عقود جديدة إضافية الثلاثاء 19 أبريل/نيسان، دون أن يكشف عن المزيد من التفاصيل.

المصدر: وكالات

 

توتير RTarabic