طراد ذري روسي مزود بصواريخ فرط صوتية

أخبار روسيا

طراد ذري روسي مزود بصواريخ فرط صوتيةطراد "الأميرال ناخيموف"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkjw

سيتسلم طراد "الأميرال ناخيموف" الذري الروسي صواريخ "تسيركون" الفرط الصوتية ( تزيد سرعتها عن سرعة الصوت 6 أضعاف). وذلك أثناء عملية تحديث تجرى له في الوقت الحاضر.

صرح بذلك الثلاثاء 19 أبريل/ نيسان مصدر في صناعة السفن الروسية.

وكان مصدر عسكري آخر قد أدلى في وقت سابق في حديث لوكالة "تاس" الروسية قال فيه: " صواريخ "تسيركون" الفرط الصوتية سيزود بها طراد "بطرس الأكبر" الروسي الحامل للصواريخ الذي يتوقع أن يخضع لعملية التحديث بعد عام 2018، علما أن طراد "الأميرال ناخيموف" يفترض أن يعود قبل هذا الموعد إلى تشكيلة البحرية الروسية.

فيما لم يكشف قطاع الصناعات الحربية الروسية عن مواصفات صواريخ "تسيركون" التي ما زالت سرية لحد الآن، وقالت بعض المصادر إن مدى إطلاق الصاروخ الجديد قد يبلغ 400 كيلومتر مع شرط أن تفوق سرعته سرعة الصوت بمقدار 6 أضعاف.

يذكر أن طراد "الأميرال ناخيموف" الذري الحامل للصواريخ (طراد "كالينين قبل عام 1992) ينتمي إلى طرادات مشروع 1144 (" أورلان" حسب تصنيف الناتو).

وتبلغ إزاحته 24.5 طن. وتضم أسلحته في الوقت الراهن صواريخ "غرانيت" المضادة للسفن ومنظومات "فورم" للصواريخ المضادة للجو ومنظومات "أوسا" المضادة للطائرات.

جدير بالذكر أن طراد "الأميرال ناخيموف" لم يستخدم ولم يغادر قاعدته منذ عام 1999. وفي ربيع عام 2013 وقعت اتفاقية بتطويره وتحديثه.

المصدر: تاس