كييف تحاول وقف بناء جسر يصل بين القرم وروسيا

أخبار روسيا

كييف تحاول وقف بناء جسر يصل بين القرم وروسيا جسر يربط بين القرم وباقي الأراضي الروسية قبل نهاية عام 2018 عبر مضيق كيرتش البحري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkh5

كشفت مصادر إعلامية الاثنين 18 أبريل/نيسان، أن محامين أوكران اقترحوا على سلطات بلادهم 3 طرق لوقف بناء جسر القرم عبر مضيق كيرتش البحري تتوافق والقانون الدولي.

وذكرت تاتيانا بيشونشيك رئيسة مركز معلومات لحقوق الإنسان بأن الاعتراضات الثلاثة المقدمة تتمثل أولا: إنشاء محكمة دولية خاصة لهذا الغرض، ثانيها يتمثل بتقديم شكوى الى المحكمة الدولية لقانون البحار في هامبورغ، أما الاعتراض الثالث سيوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية للأمم المتحدة في لاهاي، كما أشارت إلى أنه يمكن تقديم هذه الاعتراضات الثلاثة في آن واحد من الجانب الأوكراني لوقف بناء الجسر في شبه جزيرة القرم. 

كما عبرأشاردينيسو رابوميز رئيس قسم المحامين في قانون البحارفي أوكرانيا أن بناء الجسر " لا ينتهك فقط أحكام المعاهدات الدولية بل ويخالف كل الاتفاقيات القائمة بين أوكرانيا وروسيا".

من جهته كشف ديمتري بيسكوف السكريتر الصحفي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الشهر الماضي، أن عملية بناء الجسر في شبه جزيرة القرم عبر مضيق كيرتش، يصل البحر الأسود ببحر آزوف يجري ضمن الإجراءات القانونية للقانون الدولي.

يذكر أنه تم الأسبوع الماضي من الشهر الحالي إنجاز الجزء الأول من الجسر الذي سيمر عبر مضيق كيرتش وسيصل شبه جزيرة القرم بباقي أراضي روسيا قبل نهاية عام 2018، يبلغ طوله 19 كيلومترا، وسيتضمن الجسر طريقا للسيارات وسكة حديد في اتجاهين.

المصدر: lenta.ru.

 

 

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة