تأجيل المفاوضات اليمنية في الكويت

أخبار العالم العربي

تأجيل المفاوضات اليمنية في الكويتصورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkfe

تم تأجيل المفاوضات اليمنية في الكويت والتي كان من المفترض أن تنطلق صباح اليوم الاثنين 18 أبريل/نيسان برعاية الأمم المتحدة لعدم وصول وفد الحوثيين وصالح.

وأكد السفير الروسي في اليمن فلاديمير ديدوشكين عدم انطلاق المفاوضات بسبب عدم وصول الوفد القادم من صنعاء، وتوقعت مصادر، حسب "يمن فويس" وصول الوفد بعد ظهر الاثنين أو صباح الثلاثاء .

وقال ديدوشكين "يخطط لبدء المفاوضات مساء اليوم أو صباح الغد.. الكل ينتظر وفد صنعاء الذي لم يصل بعد لأسباب تنظيمية".

إلا أن قناة "الميادين" كانت قد أفادت بأن وفد الحوثيين ليس مستعدا للذهاب إلى الكويت والتفاوض مع ممثلي حكومة هادي بسبب عدم توقف طيران التحالف عن قصف مواقعهم".

وأكد مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي العام أن لا معنى للذهاب إلى الكويت، اذا لم يجر احترام وقف إطلاق النار.

وكانت مصادر سياسية يمنية في الكويت رجحت تأجيل مشاورات الكويت بين أطراف الأزمة اليمنية بسبب تأخر وفد الحوثيين وحزب صالح في الوصول إلى الكويت.

وقالت مصادر إن وفد الحوثيين وحزب صالح، أجّل مغادرته صنعاء لعدة أسباب منها "مطالبتهم بوقف غارات التحالف العربي ولعدم تثبيت وقف إطلاق النار بالإضافة إلى زعمهم أنه لا توجد أجندة واضحة متوافق عليها للحوار في الكويت".

وحسب مصادر إعلامية مقربة من الحوثيين، يواصل ممثلو وفدي الحوثيين وحزب صالح، عقد اجتماعات للخروج بموقف موحد، وطالبوا المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد بجدول واضح لنقاط التفاوض قبل بدء المباحثات.

المصدر: وكالات