سيئول: بيونغ يانغ على وشك إجراء تفجير نووي

أخبار العالم

سيئول: بيونغ يانغ على وشك إجراء تفجير نوويزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hked

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية الاثنين 18 أبريل/نيسان عن شكوكها بأن كوريا الشمالية على وشك إجراء تجربة نووية تحت الأرض، منوهة بأنها تراقب الموقف عن كثب.

وقال المتحدث باسم الوزارة مون سانغ كيون إن الجيش الكوري الجنوبي، يضع نصب عينه الأمر الذي أصدره الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في منتصف مارس الماضي بإجراء اختبار تفجير رأس نووي بأسرع وقت ممكن، مضيفا أن كوريا الشمالية كما يبدو على وشك إجراء تجربة نووية خامسة في أي وقت.
على صعيد آخر اعتبر رئيس معهد كوريا للوحدة تشوي جين أوك أن كوريا الشمالية قادرة على تصغير الأسلحة النووية، وتحميل صاروخ سكود قصير المدى وصاروخ رودونغ متوسط المدى رؤوسا نووية.

وذكر تشوي التقدير المريكي بأن بيونغ يانغ سوف تنجح في تطوير الصاروخ البالستي العابر للقارات"ICBM" القادر على استهداف واشنطن بحلول عام 2020.

وحول آثار العقوبات الكورية الجنوبية على بيونغ يانغ، أوضح تشوي أن هروب العمال الكوريين الشماليين الجماعي من مطعم في الصين إلى كوريا الجنوبية يشير إلى ظهور آثار العقوبات، وتوقع المزيد من هروب الدبلوماسيين والعمال الكوريين الشماليين في الخارج، الأمر الذي قد يثير اضطرابا داخل كوريا الشمالية.

يذكر أن سيئول أعلنت في الـ8 من أبريل/نيسان عن هروب 13 عاملا كوريا شماليا من مطعم في الصين إلى كوريا الجنوبية، ويندر هروب الكوريين الشماليين جماعيا.


المصدر: يونهاب

فيسبوك 12مليون