عيد تراث موسكو يومي 17 أبريل و21 مايو يشهد برنامجا موسعا

الثقافة والفن

عيد تراث موسكو يومي 17 أبريل و21 مايو يشهد برنامجا موسعاعيد تراث موسكو يومي 17 أبريل و21 مايو 2016.. برنامج واسع
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkdm

أعلنت حكومة موسكو على موقعها الإلكتروني أنها ستنظم أكثر من 450 نشاطاً ثقافياً بمناسبة عيد تراث موسكو التاريخي والثقافي الذي يصادف يومي 17 أبريل/نيسان الجاري و21 مايو/ أيار المقبل.

وقد أفادت الحكومة بأن "أكثر من 450 نوعا من الأنشطة الثقافية ستقام في العاصمة موسكو في إطار عيد التراث التاريخي والثقافي الذي يصادف يومي 17 أبريل/نيسان و21 مايو/أذار المقبل بينها معارض ومحاضرات وعروض موسيقية وألعاب.

وسيشارك في فعاليات العيد أكثر من 200 متحف وحديقة ومكتبة ومسرح ودار سينما، حيث ينظم 130 متحفا برامج زيارات وتعليم وبرامج للأطفال.

برامج زيارات وألعاب

ومن المقرر أن تفتح بلدية موسكو وقصر بطرس وعدد من قصور النبلاء أبوابها في خلال الاحتفال بالعيد. وللمرة الأولى يشارك في الفعاليات المتحف التقني والمتحف التابع لجامعة موسكو التكنولوجية ومتحف آرت ديكو.

ويمكن لسكان موسكو وضيوفها المشاركة في أكثر من 40 لعبة مغامرات ومحاولة اكتشاف أسرار متحف وحديقة "تساريتسينو" واكتشاف موسكو التاريخية من خلال مؤلفات غوغول وماياكوفسكي والأماكن المرتبطة بهما وكذلك الاستمتاع بمشاهد شارع "بياتنيتسكايا" وزيارة مواقع المجد العسكري.

وينظم متحف موسكو أولى الرحلات بالباص تحت اسم "أديان العالم في موسكو. الغرب"، وحفلا للأطفال مكرسا لعيد الفضاء.

ويدعو متحف الرسام فاسيلي تروبينين الضيوف إلى المشاركة في زيارة نادرة لمستودع البورسلين سيقودها مدير أرشيف المتحف.

أما حديقة "كوسكوفو" فستقدم للزوار معرضا تحت عنوان "أنا إنسان سعيد"، وبرنامجا موسيقيا لتلامذة مدرسة الفن للأطفال التابعة للحديقة.

معارض وحفلات موسيقية

وسيقوم متحف تشارلز داروين الوطني بإحياء معرضه بواسطة عروض الصوت والضوء لجعل المشاهدين يغوصون في أعماق تاريخ الأرض.

وسيحدث مسرح الجيش الروسي ومسرح "مالايا برونّايا" الزوار عن أصل ظاهرة المسرح، بينما تقدم غاليري المسرح في شارع "مالايا برونايا" الموجود فيه المسرح المذكور حفل موسيقى كلاسيكية.

كما ينظم متحف-منزل الكاتب "نيقولاي غوغول" معرضا تحت اسم "فلاديمير فاسيلييف..لوحات زيتية ولوحات مائية".

المصدر: نوفوستي

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل