البعثة الأممية تعود للعمل في العاصمة الليبية

أخبار العالم العربي

البعثة الأممية تعود للعمل في العاصمة الليبيةمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkd6

أعلن مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، عودة البعثة للعمل في طرابلس، فيما أعلن نائب رئيس حكومة الوفاق أحمد معيتيق أن الحكومة ستتسلم مقار 3 وزارات هناك.

وقال كوبلر في مؤتمر صحفي مع معيتيق، الأحد 17 ابريل/نيسان في طرابلس، "بعثة الأمم المتحدة عادت مجددا إلى طرابلس، سنعمل معكم كل يوم هنا لفائدة وصالح الليبيين"، مضيفا "أبلغني السفراء بأنهم يريدون إعادة فتح سفاراتهم، وأيضا طلب عمداء البلديات خلال اجتماعي معهم أن تعود طرابلس عاصمة لليبيا، وهذا سيكون في حال فتح السفارات مرة أخرى حالما يسمح الوضع الليبي بذلك".

وشدد كوبلر على أن حكومة الوفاق الوطني "هي السلطة الوحيدة ولا توجد بدائل"، داعيا جميع الأطراف إلى تطبيق الاتفاق السياسي، واعتماد الحكومة وفق ما نص عليه الاتفاق.

وأوضح أن موظفي البعثة سيتواجدون في طرابلس خمسة أيام في الأسبوع، مؤكدا أن البعثة الأممية منفتحة على العمل مع جميع الليبيين بمختلف توجهاتهم وليس فقط مع المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

من جهته أعلن معيتيق أن حكومته ستتسلم الاثنين مقار ثلاث وزارات في طرابلس، في أول انتقال فعلي لعمل هذه الحكومة من القاعدة البحرية إلى المقار الرسمية في العاصمة.

وقال معيتيق "هناك أكثر من ستة مقرات جاهزة للتسليم، ثلاثة منها سيتم تسليمها يوم غد وسيكون التسليم إداريا".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام