مدرسة روسية في دمشق قريبا

الثقافة والفن

مدرسة روسية في دمشق قريبا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hkcp

أعلن السفير الروسي في سوريا ألكسندر كينشاك، الأحد 17 أبريل/نيسان، أن روسيا تخطط لفتح مدرسة روسية في دمشق قريبا، واصفا الخطوة بالهامة والضرورية.

وقال السفير الروسي إن " مشروع فتح مدرسة روسية في دمشق قائم بالفعل، وبحسب المعطيات الحالية فإن المدرسة سيتم تشييدها على مساحة واسعة في منطقة الشام الجديدة غرب دمشق".

وأضاف السفير أن وضع حجر الأساس للمدرسة الروسية في دمشق سيتم بمشاركة ممثل من الجمعية الإمبراطورية الفلسطينية الأرثوذكسية وممثلين من الجانب السوري.

يذكر أن سيرغي ستيباشن رئيس الجمعية الأمبراطورية الأرثوذكسية الفلسطينية ذكر سابقا أن الجمعية بصدد فتح فرع لها في دمشق.

وكانت وزارة التربية السورية اتفقت مع روسيا مؤخرا على إيفاد عدد من المدرسين الاختصاصيين إلى روسيا وتنظيم زيارات لتلاميذ متميزين في اللغة الروسية ضمن معسكرات لمدة أسبوعين، للاطلاع على الثقافة واللغة الروسية.

وبحسب وكالة سانا للأنباء فإن الاتفاق تم خلال زيارة وفد روسي إلى دمشق الأسبوع الماضي، للاطلاع على واقع تدريس اللغة الروسية فيها.

كما أوضح وزير التربية السوري هزوان الوز خلال اللقاء، أن الوزارة أدرجت اللغة الروسية في مناهجها التعليمية نظرا لكونها إحدى اللغات الست في الأمم المتحدة ومن أكثر لغات العالم انتشارا، مبينا أن إدراجها جاء أيضا بناء على حاجة تربوية أساسية لتوسيع مصادر المعرفة وتنوعها والاطلاع والتعرف على ثقافة الآخرين وحضارتهم وبناء علاقات سليمة مع الشعوب.

المصدر: وكالات.