وسائل إعلام: الحوثيون يعدمون إمام الجامع الكبير في "إب".. (فيديو)

أخبار العالم العربي

وسائل إعلام: الحوثيون يعدمون إمام الجامع الكبير في
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk7p

تناقلت وسائل إعلام يمنية خبر إعدام إمام وخطيب الجامع الكبير في مدينة إب جنوب العاصمة اليمنية صنعاء، الجمعة 15 أبريل/نيسان، من قبل جماعة الحوثي.

وأكدت مصادر محلية أن عناصر تابعة للحوثيين هاجمت منزل الإمام بشير شحرة، بتهمة انتمائه للجبهة الشعبية، وقتلوه بطريقة بشعة أمام زوجته وأولاده ثم قاموا بسحل جثته في محيط المنزل، بعد أن منعوا سكان وأهالي الحي من الدخول أو الخروج.

وذكر شهود عيان أن العناصر نفسها حرقت منزل مواطن آخر، واعتقلت سائق سيارة نظافة بسبب كسره لما أسموه بحظر التجوال في المنطقة التي حاصروها.

وحسب رواية الشهود، فإن سبب إعدام الإمام يعود إلى رفضه الالتزام بخطبة الجمعة الصادرة عن الحوثيين، الأمر الذي جعلهم يتهمونه بأنه على تواصل بالجبهة الشعبية وهو ما نفته أسرته.

إلى ذلك، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو يوثق لحظة خروج مسلحي الحوثي من منزل الشيخ بشير شحرة بعد قتله.

ويظهر المقطع مجموعة من المسلحين الحوثيين يلبسون زي قوات الأمن الخاص العسكري (الأمن المركزي) والذي يدين بالولاء للرئيس السابق علي عبد الله صالح، بعد اقتحامهم لعدة منازل في مدينة إب القديمة. 

كذلك ذكرت مصادر محلية أن المسلحين ارتكبوا جريمة أخرى بحق أحد المواطنين وقتلوه أمام زوجته وأولاده رميا بالرصاص داخل قرية الغرب في منطقة السحول التابعة لمحافظة إب، بعد ما اقتحموها وداهموا عددا من المنازل.

 المصدر: مواقع يمنية