القوات الجوية الروسية تتوقع ظهور نماذج أولى لمنظومة "أس – 500" قريبا

أخبار روسيا

القوات الجوية الروسية تتوقع ظهور نماذج أولى لمنظومة منصات صواريخ طأس - 500"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk4k

تتوقع القوات الجوية الفضائية الروسية أن تظهر في القريب العاجل نماذج أولى لمنظومة "أس – 500" للصواريخ المضادة للجو.

صرح بذلك قائد قوات الدفاع الجوي التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية الجنرال فيكتور غوميني في تصريح أدلى به اتلجمعة 15 أبريل/نيسان لقناة "روسيا – 24" التلفزيونية الروسية.

وأضاف غوميني أن أعمال تجربة التصميم الخاصة بمنظومة "أس – 500" توشك أن تنتهي.

وفي هذا السياق أعلن الجنرال أن تجربة منظومة "أس – 350 فيتياز" التي من شأنها أن تحل محل منظومة "أس – 300" للدفاع الجوي اختتمت بنجاح كامل.

وقال غوميني إن حصة الآليات الحربية الحديثة في قوات الدفاع الجوي الروسية بلغت 45%.

وكان الجنرال فيكتور بونداريف قائد القوات الجوية الفضائية الروسية قد أعلن في وقت سابق أن تزويد الجيش الروسي بمنظومات "أس – 500" للدفاع الجوي سيبدأ عام 2016.

وحسب قوله فإن تلك المنظومات بوسعها اعتراض الأهداف الجوية على ارتفاع يبلغ 200 كيلومتر، ويفترض أن يحمي أول فوج من منصات الصواريخ "أس – 500" موسكو من الصواريخ والطائرات المعادية.

يذكرأن هذه المنظومة الواعدة ليست قادرة على ضرب الصواريخ البالستية فحسب بل أهداف جوية ،ومن ضمنها الطائرات والمروحيات والصواريخ المجنحة على مسافة  600 كيلومتر، كما أنها قدرة على التعامل في آن واحد مع 10 أهداف بالستية فائقة السرعة تحلق بسرعة 7 كلم في الثانية، بالإضافة إلى القدرة على ضرب أهداف ذات روؤس حربية بسرعة تفوق سرعة الصوت.
وستتجاوز المنظومة إس – 500 في الخصائص إلى حد كبير سابقتها المنظومة إس 400 ومنافستها الأمريكية باتريوت ذات القدرة المتقدمة.

المصدر: تاس

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة