من هو نفير "داعش" الكويتي؟

أخبار العالم العربي

من هو نفير أبو أنور الكويتي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk46

تبنى تنظيم "داعش"، الخميس 14 أبريل/نيسان عملية انتحارية نفذها المدعو "أبو أنور الكويتي" واستهدفت الحشد الشعبي في قرية النصر داخل منطقة مخمور التابعة لمحافظة نينوى شمالي العراق.

وحسب بيان أصدرته ما تعرف بـ"ولاية دجلة" فقد شنت عناصر التنظيم الإرهابي هجوما على مواقع الجيش العراقي والحشد الشعبي قرب قرية النصر غربي مخمور، وذلك عقب استهداف إحدى الثكنات بعملية انتحارية نفذها "أبو أنور الكويتي".

إلى ذلك، بثت إحدى الأذرع الإعلامية لـ "داعش" ما أسمته بقصة نفير أبو أنور الكويتي، مشيرة إلى أنه كان يدرس في الولايات المتحدة الأمريكية ثم سمع بالتنظيم للمرة الأولى حين كان مراسل إحدى وسائل الإعلام الأمريكية يجري استطلاعا حول التنظيم فقرر الانضمام له بعد الاقتناع بأفكاره.

وحسب رواية التنظيم فقد سافر الكويتي لتركيا ونزل في أحد الفنادق المجاورة للحدود السورية، ثم حاول الدخول للوصول إلى محافظة الرقة، لكن إمام المسجد المجاور للفندق أخبره أنه لن ينجح بالمرور وقد يقتله الأكراد، فقرر العودة لأمريكا.

وقبل ساعات من موعد إقلاع طائرته تواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أحد أنصار التنظيم الذي تواصل بدوره مع أحد المنسقين المكلفين بإدخال المقاتلين، وبعدها قام المنسق بالاتصال بـ"أبو أنور الكويتي" وسهل له عملية الدخول لسوريا.

وحسب ماذكرته صحيفة "الرأي" الكويتية فإن "ولاية دجلة" تجهز لإصدار مرئي يوضح العملية الإرهابية التي نفذها الكويتي في العراق.

المصدر: صحيفة الرأي