التحقيق ينظر في احتمال مشاركة براوذر في مقتل ماغنيتسكي

أخبار روسيا

 التحقيق ينظر في احتمال مشاركة براوذر في مقتل ماغنيتسكيسيرغي ماغنيتسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk2d

أوعز رئيس لجنة التحقيق ألكسندر باستريكين إلى الجهات المختصة بالتحقق في ما ورد في طلب المحقق السابق بافل كاربوف حول ملابسات وفاة سيرغي ماغنيتسكي.

وأوعز باستريكين بالتحقق من احتمال مشاركة رئيس صندوق  Hermitage Capital  وليم براوذر في مقتل سيرغي ماغنيتسكي الذي كان يعمل كمفتش مالي في الصندوق المذكور وقضى نحبه في أحد سجون موسكو بعد اعتقاله بتهمة التهرب من تسديد الضرائب قبل عدة سنوات.

وذكر المحقق السابق كاربوف، أن الفيلم التلفزيوني :" عملية " الارتعاش": أسرار مراسلات نافالني" أعطاه الأساس لتقديم طلبه بإعادة فتح التحقيق في وفاة ماغنيتسكي.

وستقوم بالتحقيق، مديرية التحقيق في القضايا البالغة الأهمية في لجنة التحقيق الروسية.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم يوم 13 أبريل/ نيسان، عرض الفيلم الوثائقي المذكور أعلاه وفيه ظهر كاربوف( شارك في التحقيق مع سيرغي ماغنيتسكي) كخبير. وتحدث الشريط التلفزيوني عن العلاقات الخفية بين المعارض الروسي اليكسي نافالني والاستخبارات البريطانية وكذلك مع رئيس صندوق  Hermitage Capital  وليم براوذر. واستعرض الفيلم بعض وثائق إدارة الاستخبارات المركزية الأمريكية التي قالت إنه تم الاقتراح على براوذر أن ينظم عبر معارفه عملية وقف تقديم المساعدة الطبية لسيرغي ماغنيتسكي في مستوصف السجن بهدف التخلص منه، وهو ما أدى لوفاته التي استخدمت لإثارة ضجة إعلامية ضد روسيا في الغرب ولصدور عقوبات ضد بعض الشخصيات الرسمية الروسية. 

جدير بالذكر أن سيرغي ماغنيتسكي توفي في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2009 في مستشفى سجن " ماتروسكايا تيشينا" بموسكو.

المصدر: نوفوستي

"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة