افتتاح المهرجان الروسي "الأدب والسينما" 14 أبريل/نيسان

الثقافة والفن

افتتاح المهرجان الروسي افتتاح المهرجان الروسي "الأدب والسيانما" في 14 أبريل/نيسان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hk1m

تنطلق في 14 أبريل/نيسان الجاري الدورة الــ22 من مهرجان السينما الروسي "الأدب والسينما" الذي يقام في مدينة غاتشينا الروسية.

ومن المقرر أن تستغرق فعاليات المهرجان الذي يأتي هذا العام في إطار عامِ السينما الروسية في الفترة ما بين 14 و20 أبريل/نيسان.

وسيتنافس في برنامج المهرجان 23 فلما من بينها أفلام تضم ممثلين وأخرى من دون ممثلين، تم تصويرها بناء على مؤلفات أدبية في العامين 2015 و2016.

وسيقام حفل افتتاح المهرجان بدءا من الساعة السادسة مساء في مسرح سينما "بوبيدا" (النصر) في مدينة غاتشينا التي تقع بالقرب من العاصمة الروسية الشمالية سانت بطرسبرغ.

وسيفتتح برنامجَ المهرجان الفيلم "إن تكذب تمُت" من إخراج الممثل والمخرج الروسي ألان دوغوزوف، وهو الفيلم الذي صور بناء على رواية الكاتب يوري بولاكوف "رفقاء الصف".

وقال منظمو المهرجان: "إن فيلم "متلازمة بيتروشكا" (بيتروشكا شخصية هزلية من الفلكلور الروسي الشعبي) من إخراج إيلينا خازانوفا هو من بين الأفلام المثيرة لأكبر اهتمام في المهرجان. وقد صور على أساس الرواية الشهيرة التي تحمل الاسم نفسه بقلم الكاتبة دينا روبينا.

ويجسد دوري البطلين الرئيسيين في الفيلم الممثلان الشهيران "تشولبان خاماتوفا" و"يفغيني ميرونوف"، وسيقدم الممثل المسرحي والسينمائي الشهير أندريه سوكولوف فيلم "ذاكرة الخريف" من إخراجه، وقد تم تصويره على أساس رواية أليكساندر زفياغينتسيف "الصنم الأخير".

يمثل لجنة التحكيم في المهرجان كاتب السيناريو والمخرج يفغيني أرسولاك والممثلة ليكا نيفونتوفا والمخرجة والمصورة إرينا أورالسكايا والخبيرة السينمائية ومقدم البرامج التلفزيونية والإذاعية والعضو في رابطة خبراء ونقاد السينما الروسية دافيد شنايديروف.

وكالمعتاد يضم برنامج المهرجان سلسلة فعاليات أدبية، حيث تنتظر ضيوف المهرجان والمشاركين فيه لقاءات مع الممثلين والمخرجين والمؤلفين، وكذلك معرض رسومات Graphics لنيقولاي بريديئين تحت عنوان "بورتريهات".

المصدر: نوفوستي

أفلام وثائقية