السلطات التركية تعتقل سائحين روسيين بتهمة التجسس

أخبار العالم

السلطات التركية تعتقل سائحين روسيين بتهمة التجسس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjwq

أكدت القنصلية الروسية في إسطنبول، أن السلطات التركية ألقت القبض على سائحين روسيين، فيما ذكرت وسائل إعلام تركية أن الموقوفين يواجهان تهمة التجسس.

وقال القنصل الروسي العام في إسطنبول، أندريه بوديليشيف، الأربعاء 13 أبريل/نيسان، إن المواطنين الروسيين، يوري أنيسيموف وألكسندر سميرنوف، اعتقلا يوم 7 أبريل/نيسان الجاري، وما زالا محبوسين حتى الآن، مضيفا أن السلطات التركية لم تبلغ روسيا رسميا بطبيعة التهم الموجهة إلى المواطنين الروسيين.

وتابع أن الدبلوماسيين الروس زاروا المعتقلين، وهم مستمرون بالاتصال بهما.

واستطرد القنصل الروسي قائلا: "ينفي المواطنان الروسيان كافة التهم الموجهة إليهما، ويقولان إن تواجدهما في تركيا هدفه السياحة". وأضاف أن المحكمة التركية قررت مواصلة التحقيق معهما لتوضيح بعض التفاصيل الإضافية، متوقعا أن تستغرق التحقيقات نحو شهر.

وكانت وسائل إعلام تركية ذكرت أن أنيسموف، وسميرنوف، يواجهان تهم التجسس والتورط في اغتيال المتطرف الشيشاني عبد الوحيد أديلغيرييف في 1 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وحسب البيانات المتوفرة، فإن المواطنين الروسيين متواجدان بالأراضي التركية منذ الخريف الماضي، إلا أنهما قبل إلقاء القبض عليهما كانا يغادران تركيا لفترات قصيرة من وقت لآخر. وفي 4 أبريل/نيسان، وصل الروسيان إلى إسطنبول مجددا بالطائرة، ومن ثم توجها إلى مدينة يالوفا التركية. وجاء توقيفهما عندما كانا في طريق العودة إلى اسطنبول.

ولم تصدر السلطات التركية أي تصريحات رسمية حول طبيعة التهم الموجهة للمواطنين الروسيين.

المصدر: وكالات