ديسم قطبي يحير بجنسه خبراء حديقة حيوانات في روسيا

متفرقات

ديسم قطبي يحير بجنسه خبراء حديقة حيوانات في روسيامختصون من حديقة الحيوان في نوفوسيبيرسك يخطئون في تحديد جنس صغير الدب القطبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjvc

أبلغت إدارة حديقة الحيوان في نوفوسيبيرسك، أن المختصين في الحديقة أخطأوا في تحديد جنس صغير الدب الأبيض (الديسم) الذي ولد لزوجين مشهورين هناك ملقبين بـ"كاي" و"غيردا".

فقد تبين مؤخرا أن المولود ذكر، على عكس ما أعلنه المختصون في 22 مارس/آذار الماضي، حين قالوا إن الدبة "غيردا" وضعت مولودة من الإناث.

وتحدث أخطاء في تحديد التبعية الجنسية لمواليد الحيوانات أحيانا، ويعلن علماء الأحياء والأطباء البيطريون ذلك دائما، ويحاولون التأكد مجدداً من صحة قرارهم.

ويعتبر فحص المولود عملية غير بسيطة، وبالدرجة الأولى للمولود نفسه ولأمه وذلك لضرورة فصل أحدهما عن الآخر. وتعرقل رغبة المختصين هذه في إجراء عملية الفحص بأسرع ما يمكن ضرورة توخي الدقةُ في تحديد جنس المولود الجديد.

وتم إعادة هذا الديسم إلى حظيرته، وهو يقوم حاليا بتسلق الصخور الاصطناعية، ولا يخاف من الارتفاع، مع أنه لا يحب الغطس في المسبح الموجود في الحظيرة بعد.

ويزن صغير الدب هذا 12 كيلوغراما، ويحمل وثيقة ميلاد خاصة به، وهي كناية عن شريحة إلكترونية تتضمن رقمه الفردي، وفقا للمتطلبات المعاصرة لجمعية حدائق الحيوان وأجهزة المراقبة.

المصدر: نوفوستي

أفلام وثائقية