بوتين يهنئ رواد الفضاء الروس بعيدهم (فيديو)

الفضاء

بوتين يهنئ رواد الفضاء الروس بعيدهم (فيديو)فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjsj

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم 12 أبريل/ نيسان جولات اتصال بالمحطة الفضائية الدولية وقاعدة "فوستوتشني" الروسية الفضائية. أفاد بذلك المكتب الصحفي للكرملين.

وجاء في بيان صدر عن المكتب أن الرئيس الروسي هنأ رواد الفضاء بعيدهم المهني عن طريق جسر فيديو أقيم بينه وبين المحطة الفضائية الدولية.

كما استمع فلاديمير بوتين إلى تقريريْن قدمهما إليه كل من نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين المسؤول عن تسيير شؤون مجمع الصناعات الحربية الروسية ورئيس شركة "روس كوسموس" (الوكالة الفضائية الروسية) إيغور كوماروف في موضوع مستقبل تطوير القطاع الفضائي الروسي.

بوتين يأمل في مواصلة التعاون الروسي-الأمريكي في الفضاء

أعرب الرئيس الروسي عن أمله في أن تواصل روسيا والولايات المتحدة تعاونهما في مجال الفضاء، رغم الصعوبات التي تواجهها العلاقات بين البلدين على الأرض.

وقال الرئيس خلال الاتصال برواد الفضاء في المحطة الفضائية الدولية وبالعاملين في مطار "فوستوتشني" الفضائي الذي يجري تشييده في الشرق الأقصى الروسي: "إننا نعير اهتماما كبيرا لهذا المجال، ويروق لنا أنه رغم كل المعوقات التي نواجهها على الأرض، يواصل رواد الفضاء عملهم كتفا إلى كتف، وهم يساعدون بعضهم البعض، ويقومون بأهم المهمات المطروحة ليس أمام روسيا والولايات المتحدة فحسب، بل وأمام البشرية برمتها".

ويضم الطاقم الحالي على متن المحطة الفضائية الدولية كلا من يوري مالينتشينكو (روسيا)، وتيموثي كوبر (الولايات المتحدة)، وتيموثي بيك (بريطانيا)، وأليكسي أوفتشينين (روسيا)، وأوليغ سكريبوتشكا (روسيا)، وجيفري وليامز (الولايات المتحدة)، وذلك في إطار البعثة الـ47 إلى المحطة الفضائية الدولية التي تعد من أبرز ثمار التعاون الروسي-الأمريكي في مجال استكشاف الفضاء.

يذكر أن فلاديمير بوتين سيحضر في يوم الثلاثاء حفلة موسيقية مكرسة لعيد الفضاء وللذكرى الـ55 لأول بعثة فضائية مأهولة .

المصدر: نوفوستي

توتير RTarabic