سكان موسكو يحتفلون بعيد الترامواي

متفرقات

سكان موسكو يحتفلون بعيد التراموايترامواي قديم في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjrl

لا يزال الترامواي على مدى 117 عاما جزءًا عضويا من مواصلات موسكو. ومنذ ذلك الحين أحب أهالي المدينة هذا النوع من المواصلات العامة رغم أن تغيرات عديدة طرأت عليه في السنوات الأخيرة.

وقررت بلدية موسكو العام الجاري أن تُجري في حي (تشيستييه برودي) الموسكوي عيدا أطلق عليه اسم (عيد الترامواي)، ليطلع أهالي موسكو وضيوفها على تاريخ الترمواي فيها، وكيفية نقل الركاب بعرباته في مختلف حقب التاريخ.

وسيقام في 16 أبريل/نيسان في الحي المذكور معرض لعربات الترامواي، بما في ذلك العربات المقطورة بالخيول. وستضاف إلى عربات الترامواي سيارات قديمة أيضا.

قبل افتتاح المعرض سيقوم الترامواي القديم برحلة على القضبان عبر مواقع آثار المدينة بدءًا من حي (تشيستييه برودي)، ومرورا بأحياء (شابولوفكا، و سيربوخوفسكي فال، وشارع نوفوكوزنيتسكي) وانتهاءً بجادة (بوكروفسكي).

وهناك برنامج ترفيهي واسع النطاق يمكن أن يشارك فيه أهالي موسكو وضيوفها في هذا اليوم، سيضم مسابقات فكرية وعرضا لأفلام الرسوم المتحركة للأطفال وما إلى ذلك.

يذكر أن الترامواي بدأ يسير في شوارع في موسكو في السابع من أبريل/نيسان عام 1899. وينقل ترامواي موسكو حاليا 850 ألف راكب يوميا.

المصدر: لينتا. رو