الإمارات تعتزم بناء برج يضاهي برج إيفل من حيث الشهرة

أخبار العالم العربي

الإمارات تعتزم بناء برج يضاهي برج إيفل من حيث الشهرةبرج خليفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjnm

أعلنت الشركة التي قامت ببناء برج خليفة في دبي والذي يعد أطول برج في العالم أنها تعتزم بناء برج أطول هناك، ومن المقرر افتتاحه عام 2020، لتستضيف فيه دبي معرض إكسبو العالمي.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة (إعمار العقارية) محمد العبار، إن البرج، الذي صممه المهندس المعماري الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس، لن يكون ناطحة سحاب تقليدية، وإنما سيحتوي على طوابق مراقبة وحدائق وربما مرافق سياحية أخرى.

وتحدث العبار عن مواصفات البرج الجديد الذي وصفه بالتحفة المعمارية الفريدة التي ستضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه، وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم.

وأشار العبار خلال الإعلان عن تفاصيل المشروع، إلى أن "تكلفة البرج الجديد ستقارب المليار دولار، وسيضم منصات للزوار تطل على المدينة، وسيشمل فندقا ومطاعم.

وفيما يتعلق بارتفاع البرج الجديد، ذكر العبار أنه "سيكون أعلى بعض الشيء من برج خليفة".

وأوضح العبار أن البرج «التحفة» تم التخطيط لبنائه في منطقة خور دبي كي يكون صرحاً ومعلماً ثقافياً وسياحياً تتمازج فيه فنون العمارة الإسلامية وفن التصميم الحديث بحيث يكون متفرداً في تصميمه وهندسته وأيقونة للتنوع الثقافي والرفاهية لجميع مرتاديه وزواره وساكنيه من داخل الدولة وخارجها.

وأشار العبار إلى أن العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر وأنه سيعلن عن ارتفاع البرج بعد إنجاز المشروع الواعد وافتتاحه رسمياً، معرباً عن ثقته بأن البرج «التحفة» سيشكل إضافة قل نظيرها تضاف إلى خارطة المعالم السياحية والثقافية والمعمارية العالمية.

 

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية