صبر أردوغان ينفد بعد استمرار التلفزيون الألماني السخرية منه

أخبار العالم

صبر أردوغان ينفد بعد استمرار التلفزيون الألماني السخرية منهالرئيس التركي رجب طيب أردوغان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjms

بعد قراءة أحد مذيعي التلفزيون الألماني شعرا يسيء للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يحزم الأخير أمره على معاقبته، ويبدو حسمه هذا أشد مما كان في رده على سخرية سابقة من الألمان.

وذكرت صحيفة "تاغيسشبيغل"، الأحد 10 أبريل/نيسان، أن الحكومة التركية وجهت إلى وزارة الخارجية الألمانية مذكرة تطالب بفتح قضية جنائية ضد المذيع "يان بيمرمان" الذي قدم شعرا مثيرا للجدل في البث المباشر لقناة "ZDF"، 31 مارس/آذار الماضي.

بدورها، أكدت الحكومة الألمانية نيتها دراسة المذكرة التركية "في أسرع وقت ممكن وبالتفصيل" لتحديد خطواتها المقبلة بخصوص هذا الموضوع.

وحسب "تاغيسشبيغل"، فإن هذه المسألة ستتم مناقشتها خلال اجتماع مسؤولي مكتب المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزارتي الخارجية والعدل، الأسبوع القادم.

الجدير بالذكر أن الشعر المسيء لأردوغان أصبح ثاني حادثة سخرية منه على التلفزيون في ألمانيا خلال الشهر الماضي، وتمثلت السابقه الأولى في بث قناة "NDR" أغنية تسخر من الرئيس التركي، 17 مارس/آذار.

وردا على الأغنية، كانت وزارة الخارجية التركية قد استدعت السفير الألماني مارتين آردمان، ما أثار استياء وسائل إعلام ألمانية، الأمر الذي انعكس في شعر يان بيمرمان.

فقد قال المذيع قبل قراءة الشعر للمشاهدين، إن السخرية السياسية تعد عملا يجيزه الدستور الألماني، وأضاف: "لكن ما سيرونه الآن، هو أمر محظور".

المصدر: "تاس"

فيسبوك 12مليون