الدفاع الروسية: مسلحو "داعش" و"النصرة" يواصلون استفزازاتهم ضد المدنيين والقوات الحكومية في سوريا

أخبار العالم العربي

الدفاع الروسية: مسلحو المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hjkk

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء السبت 9 أبريل/نيسان، أن مسلحي تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" الإرهابيين يواصلون استفزازاتهم ضد المدنيين والقوات الحكومية السورية في ريفي حلب وإدلب.

وفي تصريح صحفي أفاد المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف بأن 18 شخصا قتلوا وأصيب 60 آخرون بجروح جراء قصف "جبهة النصرة" لحي الشيخ مقصود بمدينة حلب. وذكر أن مواجهات بين نحو 400 من عناصر "النصرة" ووحدات الحماية الكردية جرت في حي الأشرفية بحلب، وانتهت بتراجع المتطرفين إلى مواقعهم السابقة بعد معركة طويلة، بحسب كوناشينكوف.

وذكر المتحدث أن مركز التنسيق الروسي للمصالحة في سوريا رصد، خلال الساعات الـ24 الماضية، 4 خروقات لوقف إطلاق النار في أرياف اللاذقية وحماة وحمص. وبحسبه فإن جميع هذه الخروقات ارتكبها مسلحو تنظيمي "جيش الإسلام" و"أحرار الشام" الذين قصفوا عددا من البلدات من مدافع هاون وراجمات للقاذفات.

على صعيد آخر، قال اللواء الروسي إن ضباط المركز الروسي توصلوا، خلال الفترة المذكورة، إلى اتفاق مصالحة مبدئي مع ممثلي إحدى البلدات في ريف حمص، إضافة إلى نجاح محادثات مع قائد مجموعة كبيرة من المعارضة المسلحة تنشط في ريف حلب حول انضمام عناصرها إلى وقف إطلاق النار.

هذا وأشار كوناشينكوف إلى أن نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا لا يزال صامدا بصورة عامة.

المصدر: تاس